التعليم

وزير التعليم ومحافظ سوهاج يتفقدان مستجدات الأعمال الإنشائية لمشروعات تعليمية جديدة بالمحافظة

أجرى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برفقة اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، جولة ميدانية لتفقد عدد من المشروعات التعليمية الجاري تنفيذها بالمحافظة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لتطوير المنظومة التعليمية والاطمئنان على جاهزية المدارس الجديدة قبل انطلاق العام الدراسي المقبل.

وخلال الجولة، تفقد الوزير ومحافظ سوهاج الأعمال الإنشائية لمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بمركز أخميم، والمقامة على مساحة تتجاوز 21 ألف متر مربع، وتحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية، حيث وجّه الوزير بسرعة الانتهاء من الأعمال والتجهيزات اللازمة تمهيدًا لافتتاح المدرسة في الموعد المحدد.

ويضم المشروع التعليمي المتكامل 18 فصلًا دراسيًا، إلى جانب مجموعة من المعامل المتخصصة تشمل معامل للروبوتات والإلكترونيات واللغات والعلوم والكمبيوتر والجيولوجيا و”الفاب لاب”، بالإضافة إلى صالة رياضية وقاعة متعددة الأغراض ومكتبة ومكاتب إدارية، فضلًا عن مباني الإقامة والخدمات، بما يدعم الأنشطة التعليمية والبحثية للطلاب.

كما شملت الجولة متابعة أعمال تطوير مدرسة التعليم الفني بمركز أخميم، والتي من المقرر تحويلها إلى مدرسة تكنولوجيا تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي، حيث شدد الوزير على ضرورة الالتزام بالمعايير الفنية وسرعة الانتهاء من التجهيزات، في إطار خطة الوزارة للتوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية وربط التعليم الفني باحتياجات سوق العمل.

وأكد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج أن المحافظة تعمل بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية على تنفيذ خطة شاملة للتوسع في إنشاء المدارس وتطوير البنية التعليمية، بما يسهم في تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية حديثة للطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى