التعليم

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة قناة السويس ووزارة الأوقاف

وقّعت جامعة قناة السويس، ممثلة في معهد الدراسات الأفروآسيوية للدراسات العليا، بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة الأوقاف المصرية، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي وخدمة المجتمع، ودعم برامج الدراسات العليا، وتبادل الخبرات العلمية، بما يسهم في إعداد كوادر مؤهلة تمتلك المعرفة والقدرة على مواكبة متطلبات التنمية وبناء الوعي الرشيد، وذلك خلال مراسم أُقيمت بقاعة مجلس جامعة قناة السويس.

وقّع البروتوكول معالي الأستاذ الدكتور أسامة السيد محمود الأزهري، وزير الأوقاف المصرية، ممثلًا عن وزارة الأوقاف، والأستاذ الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، ممثلًا عن الجامعة، حيث أكد رئيس الجامعة أن هذا التعاون يجسد رؤية جامعة قناة السويس في الانفتاح على مؤسسات الدولة، وبناء شراكات فاعلة تسهم في تطوير العملية التعليمية والبحثية، وتدعم رسالة الجامعة في خدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن معهد الدراسات الأفروآسيوية يمتلك إمكانات علمية وبحثية متميزة تؤهله للقيام بدور محوري في هذا التعاون.

وأكد معالي الأستاذ الدكتور أسامة السيد محمود الأزهري أن البروتوكول يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بتأهيل الدعاة والعاملين بها علميًا وأكاديميًا، والاستفادة من الخبرات العلمية التي يمتلكها معهد الدراسات الأفروآسيوية بجامعة قناة السويس، بما يعزز نشر الفكر الوسطي المستنير، ويرتقي بالمستوى العلمي والبحثي للعاملين بالوزارة.

ويتضمن بروتوكول التعاون إتاحة الفرصة لعدد من الدعاة والعاملين بوزارة الأوقاف للتسجيل ببرامج الدبلوم والماجستير والدكتوراه بأقسام معهد الدراسات الأفروآسيوية للدراسات العليا، خاصة في تخصصات الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، والإعلام، إلى جانب التعاون في إلقاء المحاضرات العلمية والعامة، وتنظيم المؤتمرات والمعارض والندوات، وإقامة الحلقات الدراسية وورش العمل المشتركة، وتقديم الاستشارات العلمية والدراسات المشتركة، وتبادل المجلات والدوريات، وتنظيم البرامج الثقافية، وتنفيذ البرامج التدريبية المشتركة.

وشهد مراسم توقيع بروتوكول التعاون الأستاذ الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والشيخ عبد الخالق محمد عطيفي مدير مديرية أوقاف الإسماعيلية، والأستاذ الدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية، والأستاذ الدكتور سامي عبد الملك عميد معهد الاستزراع السمكي، والمهندس عادل ألبير أمين عام الجامعة، والأستاذة الدكتورة سحر حساني عميد معهد الدراسات الأفروآسيوية للدراسات العليا، والأستاذ الدكتور محمد عمارة وكيل المعهد .

ويأتي هذا البروتوكول تأكيدًا لحرص جامعة قناة السويس ووزارة الأوقاف المصرية على توسيع آفاق التعاون المشترك، وتوظيف الإمكانات العلمية والبحثية للطرفين في خدمة المجتمع، وإعداد كوادر علمية ودعوية مؤهلة، بما يدعم جهود الدولة في نشر الفكر الوسطي، وترسيخ قيم المعرفة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

منال عادل

محررة تعليم مختصة بتغطية أخبار الجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى