تقسيم حضور الطلاب لعدم الضغط على السيستم فى الامتحانات

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي انه سيقوم باصدار بيان رسمي للرد علي كافة استفسارات الطلاب واولياء الامور عن ما حدث اليوم خلال اول ايام الامتحانات الالكترونية لطلاب الصف الاول الثانوي من وجود مشاكل تقنية في شبكة منصة الامتحانات .

اوضح د.شوقي ان وزارة التعليم عملت بالتنسيق مع وزارة مع الاتصالات علي معالجة المشكلات في الشبكات وتم ازالة مشاكل ال 10% .
واضاف.. الحقيقة ان اكثر من نصف مليون طالب ادوا بامتحانات بنجاح مشيرا الى ان الوزارة لجأت الي تقسيم حضور طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي  لتأدية الامتحانات داخل اللجان الامتحانية بحسب كل محافظة ، بهدف عدم الضغط علي شبكة منصة الامتحان في توقيت واحد ، خاصة وان هناك اكثر من 600 الف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في توقيت واحد ، لذا تم عملية تقسيم حضور الطلاب بحسب كل محافظة لتخفيف الاحمال .

وطمأن  وزير التربية والتعليم ، اولياء الامور  بانه لا داعي للقلق وان هذة امتحانات نقل عادية لا تستحق كل هذا القلق ،مؤكدا ان كل المشكلات التقنيو التي واجهت ال10% من الطلاب اليوم وعدم تمكنهم من اداء الامتحان لم يكون اها وجود في امتحانات غدا الاحد ، مؤكدا انه تم العمل علي معالجة المشكلة التقنية في منصة الامتحان بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتم ازالتها وتلاشيها .

يذكر ان وزارة التربية والتعليم اعلنت حضور 620 ألف و133 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي من إجمالي 656 ألفًا و834 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية اليوم  السبت ، لأداء اختبار مادتي “اللغة العربية” و”الأحياء”، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتي 8 مارس 2021.

وتمكن 552 ألفًا و936 طالب وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، بينما تمكن 569 ألفًا و213 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.

Exit mobile version