760 ألف دولار ثمن «عضة شارلي»

بيع فيديو عضة شارلي (عام واحد) لشقيقه هاري (3 أعوام) الأكثر مشاهدة على اليوتيوب على الإطلاق (883 مليوناً) منذ عرضه عام 2007 بـ 760 ألف دولار، رغم أن مدته 55 ثانية فقط. واعتبر الفيديو «عملاً فنياً رقمياً فريداً من نوعه».


وهبطت الثروة على والدهما هوارد ديفيز، الذي نشر الفيديو؛ لأنه طريف بعض الشيء ويضحك في الولايات المتحدة. وقال ديفيز، المدير في شركة تقنية، إنه عندما دخل على «اليوتيوب» بعد شهرين لمسح الشريط وجد أنه حصد آلاف المشاهدات ويعلق: «قلت في نفسي، أنا لا أملك هذا العدد من الأصدقاء». انهالت عروض الرعاية بمئات الآلاف على العائلة؛ لأن الصغير هاري قال: «شارلي عضّ إصبعي»، ثم عاود وضع إصبعه مرة أخرى ليعض شارلي أكثر ويصرخ هاري من الألم.

هاري الآن بسن الـ17 وشارلي 15، وأنجب الوالدان جاسبر (13) وروبرت (9 ) وتعلق الأم: «لا أرى الأولاد إلا نادراً، نتناول الطعام معاً، ثم يذهب كل واحد لغرفته. رفضنا الكثير من العروض؛ كي لا تؤثر على دراسة الأولاد، لكن مع ذلك كان الفيديو مربحاً، لم نشترِ سيارات رياضية أو منزلاً جديداً، وما زلنا نقيم في نفس المنزل الذي صور فيه الفيديو. تمكنا بالمال من إنجاب ولدين آخرين، وإرسالهم جميعاً لمدارس خاصة»

Exit mobile version