الكاف يعلق على واقعة الإعتداء على معلق مباراة كوتوكو وكاريلا يونايتد

أدان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” فى بيان أصدره الواقعة التى شهدتها مباراة أشانتي كوتوكو وضيفه كاريلا يونايتد، في منافسات الدوري الغاني .

وقام عدد من جماهير إشانتى كوتوكو بطرد معلق المباراة لشكه في شرعية ركلة جزاء تم منحها إلى فريقهم.

وكتب “الكاف” في بيانه الرسمي: “لاحظ الكاف حادثة وقعت يوم الأربعاء 23 يونيو 2021، خلال مباراة الدوري الغاني الممتاز بين كوتوكو وكاريلا يونايتد، حيث دخل المشجعون منطقة العمل الإعلامي، وانخرطوا في شجار جسدي مع المعلق آندي أبراهام مانتي”.

وأضاف : “يدين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحادث ويدعو إلى احترام مجالات العمل الإعلامي وكذلك حماية الصحفيين الذين يغطون المباريات”.

وتداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” صورا لمشجعي فريق أشانتي كوتوكو في الدوري الغاني يخرجون معلق المباراة خارج الملعب.

وجاء سبب إخراجه رغما عنه بسبب غضبهم من وصفه لركلة جزاء لصالح الفريق بأنها غير صحيحة.

وحقق أشانتي كوتوكو الفوز في المباراة بنتيجة 2-1، بفضل ركلة جزاء تم احتسابها في الأوقات الأخيرة من اللقاء.

واحتسب الحكم، ضربة جزاء لفريق أشانتي كوتوكو في الدقائق الأخيرة من المباراة، بداعي عرقلة حارس مرمى نادي كاريلا، لأحد المهاجمين، وجاء منها الهدف الثاني ليفوز كوتوكو بهدفين مقابل هدف.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية، أن حارس المرمى كان قد لمس الكرة قبل أن يحتك مع المهاجم، ما يشكك في صحة ركلة الجزاء.

وعندما أدلى معلق المباراة برأيه حول ركلة الجزاء، بقوله إن قرار الحكم باحتسابها لم يكن صحيحا، فوجئ باقتحام مجموعة من الجماهير كابينة التعليق، قبل أن يحمله إثنان من المشجعين وألقياه خارج الملعب في تصرف غريب، أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في غانا.

Exit mobile version