“معالى ماما ” تعود به بشرى للسينما بعد غياب 4 سنوات

الفيلم يناقش علاقة الأم بأطفالها في إطار اجتماعي كوميدي، خصوصاً عندما تكون لديها مسؤوليات في عملها.

ويشارك في بطولة الفيلم: محمود الليثي، وشيماء سيف، وسامي مغاوري، وعلاء مرسي، ومحمد علي رزق، وحسام داغر، وشريف باهر، ودعاء رجب، ومن إخراج وإنتاج أحمد نور.

وأرجعت بشرى غيابها عن السينما طوال هذه الفترة إلى انشغالها بـ”مهرجان الجونة السينمائي” منذ تأسيسه، إذ إنها تتولى منصب مدير العمليات فيه.

وقالت: “طوال العام أتواجد في المهرجانات الدولية، وعندما أعود للقاهرة، أنشغل في التحضير للدورة الجديدة من مهرجان الجونة”.

تجربة مختلفة
وقالت بشرى : إن فيلم “معالي ماما” يناقش قضية المرأة العاملة وتأثير عمل الأم على الأسرة”.

وأضافت: “أجسد شخصية امرأة تشغل منصباً مهماً، تواجه العديد من المواقف مع أسرتها، ونستعرض هذه المواقف خلال الأحداث، وما إذا كانت في صالح الأسرة من عدمه”.


وترفض بشرى التنازل عن البطولة المطلقة في السينما، قائلة: “لا أقبل التنازل عن البطولة في السينما أبداً، وأعود من حيث انتهيت، فمن الوارد أن أجامل من ناحية المقابل المادي لكن غير ذلك مستحيل”.

و قالت : إن “البطولة المطلقة في التلفزيون تختلف كثيراً عن السينما، فهناك أعمال درامية كثيرة وشخصيات عدة، من الممكن أن ألعب فيها بحرية”، مستشهدة بتجربتها في مسلسل “الاختيار 2″، لافتة إلى أنها “تحمست للشخصية كما تحمس لها الجمهور أيضاً، علاوة على أن المسلسل كان شديد التميز”.

عزوف الممثلين عن السينما
وترى بشرى أن السينما تعرضت لظلمٍ كبير، خلال الفترة الماضية، بسبب اتجاه معظم النجوم للدراما التلفزيونية، نتيجة الأجور الضخمة التي يحصلون عليها، كما تأثرت بشكلٍ كبير خلال العامين الماضيين، بسبب جائحة كورونا، ووصل بها الحال لتعمل بنصف طاقتها فقط.

وقالت: “تحسن الأوضاع حالياً في ما يتعلق بأزمة كورونا، وعمل دور السينما بنسبة إشغال 70%، دفعني لتقديم أعمالٍ جديدة”، مشيرة إلى حالة انتعاش صالات السينما من جديد بعدما استقبلت أفلاماً ذات ميزانيات ضخمة، مثل: “مش أنا”، و”البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين”، و”العارف” و”الإنس والنمس” المقرر طرحه في 4 أغسطس المُقبل.

دويتو مع روبي
وكشفت بشرى عن عودتها إلى الغناء مجدداً، بعد غيابٍ طويل، إذ تستعد لطرح أغنية جديدة، خلال الفترة القليلة المقبلة، بعنوان: “افرح”، واصفة إياها بـ”أغنية مبهجة”.

وأوضحت أنها ستعود للغناء بشكلٍ مكثف خلال الفترة المقبلة، إذ تبحث عن أغانٍ جديدة حالياً لتقديمها، معربة عن أملها بالتعاون مع الفنانة روبي في دويتو غنائي.


وأشارت إلى تلقيها عرضاً جديداً من المخرج مجدي الهواري، للعودة إلى المسرح من خلال “كايرو شو”، وتقديم عمل غنائي استعراضي.

وقالت: “من الوارد تقديم هذا المشروع نهاية العام الجاري، لانشغالي حالياً بتصوير فيلمي الجديد، وبعدها التحضير للدورة الخامسة من مهرجان الجونة التي ستنطلق في أكتوبر المُقبل”.

السينما السعودية
وأشادت بشرى بتجربتها
الأخيرة كعضو لجنة تحكيم في مهرجان أفلام السعودية، قائلة: “سعدت جداً بمستوى الأفلام التسجيلية والروائية، وتنوع موضوعاتها التي تهم فئات الجمهور المختلفة”.

ووصفت التطور الذي تشهده السعودية حالياً على مستوى الفن، بالإشارة إلى أن “هناك تميزاً وتقدماً كبيرين في الصناعة، ما يشي بأن القادم أفضل”.

لل
وأكدت بشرى، التي تشغل منصب مدير العمليات بمهرجان الجونة، أن “الدورة الجديدة ستشهد أفلاماً مختلفة من دول عدة، إذ إن إدارة المهرجان تسعى لتقديم وجبة سينمائية دسمة للضيوف، من خلال أفلام عروض أولى، وشراكات ومعارض جديدة”.

وفسرت قرار إدارة المهرجان تكريم الفنان أحمد السقا، ومنحه جائزة “الإنجاز الإبداعي” في الدورة الجديدة، بأنه “أبرز نجوم جيله في تقديم الأكشن، وأعماله أفرزت نجوماً كثيرين”.

Exit mobile version