أندية الدوري الإنجليزي تمنع 60 لاعبًا من الإنضمام لمنتخباتهم الوطنية

 اتفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وبالإجماع على عدم السماح للاعبيها بالانضمام إلى منتخبات بلادهم خلال المباريات الدولية التي تقام الشهر المقبل في الدول المدرجة بالقائمة الحمراء لبريطانيا.

وبعد مساندة كاملة من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز وافقت الأندية بالإجماع على منع لاعبيها من الانضمام إلى منتخبات بلادهم خلال المباريات التي تستوجب السفر إلى الدول المدرجة بالقائمة الحمراء لبريطانيا.

وأوضح بيان رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن حوالي 60 لاعبا يمثلون 19 ناديا بالدوري الممتاز من بينهم محمد صلاح ومحمد الننى نجما منتخب مصر وناديي ليفربول والارسنال، كان من المفترض أن يسافروا إلى 26 دولة مدرجة على القائمة الحمراء.

وأشار البيان إلى أن “محادثات مكثفة جرت مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والحكومة لإيجاد حلول لكن بسبب المخاوف الراهنة للصحة العامة فيما يتعلق بالمسافرين القادمين من دول القائمة الحمراء ، لم يتم إعطاء استثناءات”.

وأضاف البيان “إذا تطلب الأمر الدخول في العزل الطبي لدى العودة من دول القائمة الحمراء ، لن تتأثر رفاهية اللاعبين ولياقتهم بشكل كبير فحسب، لكنهم لن يكونوا جاهزين للاستعداد واللعب خلال جولتين من الدوري الإنجليزي الممتاز ، وجولة واحدة من بطولات الأندية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم /يويفا/ بجانب الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين”.

وختم البيان “هذه الفترة تتضمن البقاء لمدة عشرة أيام في العزل الطبي في فندق لدى العودة إلى إنجلترا لكنها لا تتضمن أي وقت إضافي يحتاجه اللاعبون لاستعادة لياقة المباريات”.

Exit mobile version