أول تعليق من نائب الشرقية بعد حجب نتيجة “ابنيه”

نتيجة الثانوية العامة ..رحب النائب حاتم عبدالعزيز عضو مجلس النواب، والد طالبي الثانوية العامة اللذين تم حجب نتيجتيهما بقرار من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ولم يعترض عليه.

وقال النائب حاتم عبدالعزيز في تصريحات له إن ابنيه منذ المرحلة الابتدائية وهما متفوقان في دراستيهما، ولم يفاجأ بتلك النتيجة التي حصلا عليها، حيث توقع أن يحصلا علي ٩٨٪؜ وليس ٩٦٪؜ لافتا إلي انه لم ينشر النتيجة علي صفحته ولكن قام بعض المحبين له بمجاملته بالحصول علي  النتيجة ونشرها علي السوشيال ميديا .

وقال:”لم أرتكب أي خطأ خاصة أني كأب من حقه أن يفرح بنتيجة أبنائه كما أن التشكيك في نتيجتهما غير مقبول فليس ذنبهما أنهما ابنا عضو مجلس النواب”، مشيرا إلي أن شقيقهم الأكبر في الفرقة الرابعة لكلية طب الأسنان، والتحق بالكلية قبل أن يعمل بالسياسة.

 وأضاف:”أدفع ضريبة عملي السياسي.. هناك من تلاعب بمشاعر الناس واستغل أن أعصابهم متوترة انتظارا للنتيجة، وهو ما أحدث ضجة كبيرة في وقت قصير”.

وتساءل:”هل  النائب ليس من حقه أن يكون ابنه متفوقا؟ لافتا إلي أن ابنيه كانا يحصلا علي دروس جماعية مع جميع الطلاب ومنهم الغني والفقير والسياسي وغير السياسي، متابعا :”أليس من حق النائب أن يكون ابنه متفوقا؟”.

وأشار إلي أن أكثر ما أحزنه هو كسرة نفس ابنيه؛ بسبب قرار حجب نتيجتيهما رغم أنهما ليس لهما ذنب في ذلك، ولكن في الوقت ذاته يرحب بقرار الوزير، مؤٔكدا أن ابنيه فور علمهما بالنتيجة عبرا عن فرحتهما وقالا له المهم أن يكون راضيا عنهما وأن يكونا رفعا رأسه بتلك النتيجة “.

واختتم تصريحاته بقوله” لكل مجتهد نصيب ..  أبنائي شطار جدا وتعاهدوا معي علي التفوق وعدم التسبب في شماتة أحد في بسبب النتيجة وتمكنا من الحصول علي درجات مرتفعة بمجهودهما “.

كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم،  قد نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “الفيس بوك”، اأنه تقرر حجب نتيجة طالبين لتسريبها ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا وتحويل الأمر برمته إلي الشئون القانونية لفتح تحقيق موسع فى الأمر.

Exit mobile version