هل يستطيع ميسي الرد على اتهام القرن مع رونالدو ؟

أعاد رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي  أسطورة نادي برشلونة عن فريقه إلى الأذهان الاتهام الذي وجهه إليه غريمه كريستيانو رونالدو ، هداف ريال مدريد السابق ويوفنتوس حاليا، فهل ينجح «البرغوث» في كسب التحدي؟.

فبعد أن فاحأ برشلونة العالم امس من خلال اعلانه في بيان رسمي أن أسطورته ميسي لن يستمر في صفوف الفريق الكتالوني، رغم توصل الطرفين لاتفاق حول تجديد العقد.

وبات في حكم المؤكد أن ميسي سيرحل عن الدوري الإسباني، إذ ليس من المنطقي أن يلعب البرغوث في ريال مدريد، الغريم التقليدي، أو حتى أتلتيكو مدريد، المنافس الآخر على الليجا.

وحسب التقارير الصحفية، فإن ميسي يقترب من الانضمام إلى مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، أو باريس سان جيرمان عملاق الدوري الفرنسي، حيث إنهما فقط القادران على دفع راتب ضخم يغري النجم الأرجنتيني صاحب الـ34 عاما.

وبغض النظر عن وجهة ميسي المقبلة، فإنه سيكون على موعد مع تحدٍ جديد خارج الدوري الإسباني، الذي قضى فيه نحو 16 عاما.

وهنا سيكون ميسي مطالبا بالرد على أشهر اتهام تعرض له طوال مسيرته الكروية، بأن البرغوث يحطم الأرقام القياسية لأنه ينافس فقط في الدوري الإسباني، الذي يصنفه البعض على أنه أضعف من الدوري الإنجليزي من حيث المنافسة، في وقت تمكن غريمه كريستيانو رونالدو من تحقيق إنجازات عدة في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا.

هذا الاتهام اكتسب أهمية مضاعفة حينما جاء على لسان رونالدو نفسه، المنافس المباشر لميسي عبر التاريخ.

فالدون صرح في حوار مع صحيفة «كوريري ديلو سبورت» الإيطالية عام 2018 بعد انتقاله إلى يوفنتوس: «لعبت في البرتغال وإنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، وحققت إنجازات كثيرة في بلدان مختلفة، أمام منافسين مختلفين، بينما ميسي لعب فقط في الدوري الإسباني».

وجاء تصريح رونالدو في سياق حديثه عما إذا كان يفتقد المنافسة مع ميسي بعد الانتقال إلى يوفنتوس، حيث أوضح النجم البرتغالي وقتها «لا أفتقد ميسي، ربما هو الذي يفتقدني، أود أن يأتي إلى إيطاليا لبدء تحدي جديد بيننا».

صحيح أن انتقال ميسي إلى الدوري الإيطالي بات صعبا – من الناحية النظرية – في الوقت الحالي، خصوصا أن إنتر ميلان، الذي كان مرشحا لضمه في وقت سابق، يعاني الآن من ضائقة مالية تسببت في رحيل نجومه وأبرزهم أشرف حكيمي، فيما قد يلحق به روميلو لوكاكو.

لا لكن خوض ميسي تحدٍ جديد في مسابقة كبرى أخرى بعيدا عن الدوري الإسباني، ستمنحه فرصة ذهبية للرد على رونالدو وآخرين بأن بإمكانه التألق بغض النظر عن المنافسين.

Exit mobile version