مع بدء التدريب البحرى المشترك…مقارنة بين القوات البحرية المصرية والهندية

تجرى القوات البحرية المصرية تدريباً بحرياً عابراً مع القوات البحرية الهندية، بنطاق الأسطول الشمالي في البحر المتوسط، حيث تشارك الفرقاطة الهندية “آي إن إس تيبار” للمرة الثانية في تدريبات من هذا النوع مع الأسطول المصرية، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري المصري، في بيان أمس السبت، مشيرة إلى أن التدريب شاركت فيه الفرقاطة “الإسكندرية” من القوات البحرية المصرية، والفرقاطة “آي إن إس تابار” الهندية.

وأكد البيان أن أن الفرقاطة الهندية “آي إن إس تابار” تشارك للمرة الثانية في تدريب بحري مع الوحدات البحرية المصرية في البحر المتوسط.

وأورد موقع “جلوبال فاير بور” الأمريكي ووكالة “سبوتنيك” معلومات عن القوات البحرية المصرية والهندية وترتيب كل منهما عالميا، وفقا لإحصائيات عام 2021.يحتل الأسطول المصري المرتبة رقم 7 بين أقوى أساطيل العالم. ويأتي الأسطول الهندي في المرتبة رقم 9 عالميا. ويمتلك الأسطول المصري 316 وحدة بحرية بينها حاملتي مروحيات، فيما يمتلك الأسطول الهندي 285 وحدة بحرية بينها حاملة طائرات واحدة.

ويمتلك الأسطول المصري 9 فرقاطات و7 كورفيتات و8 غواصات، بينما يمتلك الأسطول الهندي 10 مدمرات و13 فرقاطة و23 كورفيت و17 غواصة.

ويمتلك الأسطول المصري 50 سفينة دورية و23 كاسحة ألغام بحرية.مقابل 139 سفينة دورية للأسطول الهندى، ولا يملك كاسحات ألغام بحرية.

ومع هذا يحتل الجيش الهندي المرتبة رقم 4 عالمياً بينما يحتل الجيش المصري المرتبة رقم 13 بين أقوى 140 جيشا في العالم.

وتصنف القوات البحرية للدولتين ضمن أضخم 9 أساطيل بحرية في العالم، ويحتل الأسطول المصري مرتبة متقدمة على الأسطول الهندي.

Exit mobile version