60 دقيقة وسط النيران| الزوجان ماتا محتضنين ابنتيهما.. وشقيقه مستغيثا: “أخويا وولاده بيتشوا”

ما إن علم “أحمد عبدالسميع” باندلاع حريق في العمارة التي يسكن بها شقيقه في منطقة أوسيم التابعة لمحافظة الجيزة، حتى هُرع إلى المنزل، محاولا النجاة بالأسرة، وفي حين نجح في الدخول بين النيران، لكن فشل في نجدة أحد، بعدما حاصرت النيران الأم والأب وابنتيهما، الذي حاولا حماية أطفالهما من النيران فماتوا معا.

في الثامنة والنصف مساء الخميس قبل الماضي، قطع صراخ من داخل إحدى المنازل الهدوء الذي يسود منطقة أوسيم، فهرع الجيران إلى منزل الصوت لينقذوا ما يمكن إنقاذه: “إلحقوا في حريق عند عمي محمد”.

قال مصدر أمني إن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي نشب في لوحة كهربائية داخل الشقة، موضحا أن المجني عليهم لم يتحملوا رائحة الدخان ولا شدة النيران الكثيفة داخل الشقة ما أسفر عن مصرعهم في الحال.

“إلحق يا أحمد في حريق فبيت أخوك”.. بشكل لا إرادي، هرع “أحمد” إلى منزل شقيقه الذي شبت بداخله النيران، وفور وصوله حاول الدخول لكنه تعثر بعدما سمع انفجار داخل المنزل وشاهد أسرة شقيقه وهما يحترقوا داخله، فيما امتدت ألسنة النيران سريعا، واندلعت من أعلى ومن أسفل وتحاصروا في المنتصف.

“أخويا وولاده بيتشوا جوه” قالها ابن العشرين عاما صارخا مستغيثا بالجيران، كلمات “عبدالسميع” حركت مشاعر جموع الأهالي الذين تجمعوا أسفل العمارة، وحاولوا للدخول وإنقاذ المحاصرين، لكن النيران المشتعلة في المنزل حالت دون ذلك، فسارعوا بالصعود إلى العمائر المجاورة ومنها إلى العمارة المحترقة، لإطفائها.

تقول إحدى الجيران: بعدما نجح الأخ في الدخول إلى المنزل لإنقاذ شقيقه وأسرته، فشل وعاد منهكا ومصابا بحروق متفرقة في جسده.

60 دقيقة احتاجها رجال الحماية المدنية بمساعدة أهالي منطقة أوسيم، للسيطرة على الحريق، وما إن هدأت النيران حتى سارع الأهالي بالدخول وانتشال جثتي الزوج والزوجة، وإبنتيهما.

يقول محمد وليد، شاهد عيان: صعدنا للطابق الأول علوي، كنا مشغولون بالبحث عن الناس اللي جوه، عندما سمعنا صراخ “أحمد” وهو يردد: “أخويا وأسرته ماتو”، هرعنا له لنجد جثث الأخ وزوجته وابنتيهما الاثنين.

“كانوا حاضنين بعض”.. بشيء من الحزن وصف وليد، حال الأسرة قائلا: “الزوج والزوجة كانوا حاضنين ولادهم.. كانوا بيحاولوا يحاوطهم بجسمهم لمنع النار عنهم”.

كانت غرفة العمليات بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغًا بنشوب حريق داخل شقة بأحد العقارات بمنطقة أوسيم، وعلى الفور تم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، وتبين من الفحص، وفاة شاب وزوجته وإبنتيهما داخل الشقة إثر اشتعال النيران بجسدهما.

Exit mobile version