كلمة محمد صلاح فى حفل “إيرث شوت” فى لندن “صور وفيديو”

ألقى النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، كلمة على هامش حضوره حفل جائزة إيرث شوت “Earthshot” المقام في العاصمة الإنجليزية لندن، والتي تهدف إلى حل المشاكل البيئية، حيث كان الأمير ويليام دوق كامبريدج، قد قام بدعوة صلاح من أجل التواجد في الحفل، ليقدم جائزة ضمن جوائز الحفل.

وتطلق إيرث شوت حفلها السنوي الأول الذي سيقام كل عام حتى 2030 لتكريم الأشخاص المساهمين بالتنمية المستدامة للبيئة والمساعدة على الحد من التغيّر المناخي.

الأمير وليام

وتلقى محمد صلاح تحية الجماهير الحاضرة للحفل قبل إلقاء كلمته الذي حذر فيها من التلوث المائي خلال القرن الحالي وقال صلاح خلال كلمته: “أنا سعيد للغاية بالتواجد فى هذا الحدث الرائع، وأشعر بحماس شديد بشأن هذا الحدث لأننى نشأت بجوار مياه البحر المتوسط”، وحذر من خطورة التلوث قائلًا: “بنهاية هذا القرن، من الممكن أن تكون كمية البلاستيك في الماء أكبر من السمك”.

محمد صلاح ونجم الكرة البرازيلية المخضرم داني ألفيس هما الثنائي الوحيد من لاعبي الكرة الحاضرين بالحفل.

ويجرى اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من بين أكثر من 750 ترشيحا من جميع أنحاء العالم ويت اختيار خمسة فائزين من بينهم يحصل كل منهم على مليون جنيه إسترليني ودعم مخصص لتوسيع نطاق حلولهم البيئية.

ويختار الأمير ويليام والملكة رانيا ملكة الأردن والمطربة الكولومبية شاكيرا، والممثلة الأسترالية كيت بلانشيت ونجم الكرة البرازيلي داني ألفيس والدبلوماسية البيئية كريستيانا فيجيريس، المرشحين الخمسة الفائزين بالجائزة.

Exit mobile version