“حان وقت التحدى”..أول تصريح من تشافى بعد توليه قيادة البارسا

وجه تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني، الشكر إلي خوان لابورتا رئيس البارسا، في بداية حديثه خلال المؤتمر الصحفي في كامب نو، على هامش تقديمه مدرباً للبلوجرانا.

قال تشافي في المؤتمر الصحفي، ” هذه لحظة عاطفية، وأنا متحمس جدًا، سنبدأ غدًا أول يوم في تدريب برشلونة، أنا شاكر لبرشلونة منحي الثقة، لقد عدت إلى منزلي”.

وقال تشافي خلال تقديمه كمدرب برشلونة الجديد في ملعب كامب نو: “أشكر النادي وكل الجماهير. إنه شعور مذهل. يمكنني قول شيء واحد وهو أننا النادي الأفضل في العالم وسنعمل على الفوز بالكثير من الألقاب”.

وأضاف “أشعر بالجاهزية. لم أبتعد عن بالبارسا. سيكون هناك الكثير من المتطلبات في التدريبات. سأرهن حياتي حتى تسير الأمور بشكل جيد في برشلونة”.

وأوضح “سأطلب الكثير من اللاعبين ولكني أيضا سأساعدهم. إنها ميزة بالنسبة لي أني أعرف بالفعل اللاعبين مثل (مارك أندريه) تير شتيجن و(جيرارد) بيكيه و(جوردي) ألبا و(سيرجيو) بوسكيتس و(سيرجي) روبرتو. أعرف أين يجب أن أضغطهم وأعرف نقاط ضعفهم”.

وكان هذا واحدا من المخاوف المتعلقة بقيادة تشافي للفريق الكتالوني، كونه زميلا سابقا لكل هذه الأسماء، خصوصا بيكيه وبوسكيتس.

وعما دار بينه وبين رئيس النادي خوان لابورتا قبل التعاقد معه قال تشافي: “الرئيس لابورتا اتصل بي وأخبرني أني الشخص المنشود. كان لدي شرط جزائي، ولكن الكل لعب دوره لإنهاء هذه النقطة”.

وتابع “أرى الكثير من الحماس والتطلعات المرتفعة بوجود فريق يملك الموهبة. سأحاول نقل خبرتي للاعبين من أجل الفوز بالألقاب ولا مجال لخسارة أى نقطة بالتعادل أو الخسارة غى اى مباراة”.

كشف عن تلقيه رسالة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، يهنأه فيها بتولي تدريب برشلونة.

أوضح تشافي، “ليونيل ميسي أفضل لاعب في تاريخ اللعبة، كان قائد عظيم لكنه ليس معي الآن”.

وبخصوص خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2015، قال تشافي “لا أستطيع أن أتحدث عن ذلك لأنني لم أكن موجودًا، كل ما أؤمن به أننا إن لم نضع بعض القوانين، فلن نحقق نتائج جيدة”.

وجه تشافي رسالة إلي لاعبيه، ” عندما يخسر برشلونة يكون الجو كأنك بجنازة، هذا ما تعلمته وأنا صغير، علينا تصحيح الكثير من الأمور”.

وتحدث عن تجديد عقد ديمبيلي، قائلاً ” لا أدري حتى الان، رأيي ان ديمبيلي عندما يلعب في مستواه الحقيقي يكون ضمن الافضل في مركزه في العالم، مؤهلاته الرياضية شيء مُذهل، ليس لدي ادنى شك حول ديمبيلي”.

أنهي هيرنانديز تصريحاته، قائلاً ” لابورتا افضل رئيس في تاريخ برشلونة، اتصل بي ولم يكن لدي شكوك”.

Exit mobile version