لجنة الانضباط السعودية تحسم أزمة”الأهلى والهلال” بسبب حمدي النقاز

حسمت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم الأزمة التي طفت على السطح مؤخراً بين ناديي الهلال والأهلي، بسبب الظهير التونسي حمدي النقاز.

ورفضت اللجنة الاحتجاج الذي تقدم به نادي الهلال، حيث أكدت أن إجراءات قيد النقاز جاءت بشكل صحيح.

وكان الأهلي قد تعادل مع الهلال بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما يوم 29 أكتوبرالماضي، في الدوري السعودي للمحترفين.

وبعد المباراة، تقدم نادي الهلال باحتجاج رسمي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد مشاركة حمدي النقاز، بحجة عدم صحة إجراءات تسجيله كلاعب حر.

وأشارت اللجنة في بيان نشره الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى أن نادي الهلال يمكنه الاستئناف على هذا القرار وفقا للمادة 139 من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق.

وقالت اللجنة إنها استدعت حمدي النقاز للاستماع له وأخذ أقواله حول عدة مقاطع وصور في حساباته الرسمية، أكد خلالها توقيعه لنادي الزمالك لتؤكد في النهاية صحة انتقاله إلى الأهلي بشكل مجاني، بعد عدم تسجيل تعاقده مع الزمالك.

وكان النقاز قد وقع لصفوف الزمالك لمدة 3 مواسم، ولكن لم يتم قيده بسبب العقوبات الموقعة على القلعة البيضاء من قبل  الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، حيث حرمت النادي المصري من القيد لفترتي انتقالات، ما جعله ينتقل لصفوف الأهلي السعودي.

يُذكر أن احتجاج الهلال لم يكن هو الأول من نوعه على مشاركة حمدي النقاز، إذ سبقه في الشكوى نادي الطائي، قبل أن يرفض اتحاد الكرة الاحتجاج.

Exit mobile version