بدائل الكيرياتين الطبيعية لفرد الشعر

تعاني أغلب الفتيات من حدوث مشاكل كثيرة في الشعر بسبب فرد الشعر بالمواد الكيميائية مما يؤثر تأثيراً سلبياً علي الشعر . فسوف نقدم لكِ سيدتي بعض الطرق الطبيعية التي تعمل علي فرد الشعر بشكل آمن

1- بذور الكتان والسمسم :
امزجي 3 ملعقة كبيرة بذور الكتان مع كوبين ماء مغلي . ضعي المزيج على النار حتي يثقل القوام ثم قومي بتصيفته . أضيفي إليه ملعقتين سمسم مطحون ثم امزجي المكونات جيداً.ضعيه علي الشعر لمدة ساعة يكرر ثلاث مرات أسبوعياً.

2 – البيض وزيت الزيتون:
امزجي 2 بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.ضعي المزيج على فروة الرأس والشعر لمدة ساعة.يكرر 3مرات أسبوعياً.

3 – الحليب والفراولة:
امزجي ملعقتين من الحليب مع ملعقتين من العسل ثم أضيفي ملعقتين من مسحوق الفراولة الطازجة.ضعي المزيج على الشعر وقومي بتغطية لمدة 3 ساعات .اغسلي الشعر بالماء الفاتر تكرر 3مرات أسبوعياً.

4 – الصبار:
امزجي نصف كوب من الزيت الدافئ(زيتون-خروع) مع نصف كوب من الصبار. ضعي المزيج على الشعر لمدة 40 دقيقة.اغسلي الشعر بالماء البارد تكرر مرتين أسبوعياً.

5 – الخل:

بعد غسل الشعر جيدا من الشامبو . أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء البارد .اغسلي الشعر جيداً بالماء البارد مع الخل مرة أخرى به.يكرر 3 مرات أسبوعياً.

6 – الموز واللبن الرائب :
امزجي حبتين من الموز الناضج مع ملعقتين كبيرتين كل من العسل وزيت الزيتون واللبن الرائب .ضعي المزيج علي الشعر لمدة نصف ساعة.اغسليه بالماء الفاتر يكرر 3مرات أسبوعياً.

Exit mobile version