وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول البرامج الدراسية للذكاء الاصطناعي والمعلوماتية في الجامعات الأهلية

كتبت جيهان عبد الرحمن

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا من د. محمد عبدالحميد شعيره مُنسق الجامعات الأهلية، حول البرامج الدراسية للذكاء الاصطناعي والمعلوماتية في الجامعات الأهلية (الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة).

وصرح د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدولة تهتم بدعم التخصصات الجديدة في مجال المعلوماتية والذكاء الاصطناعي يأتي استجابة لاستراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي وتحقيقًا لرؤية مصر 2030.

وأشار المتحدث الرسمي إلى عقد الجامعات الأهلية اتفاقيات تعاون مع جامعات دولية مرموقة، بهدف منح الطلاب شهادات مُزدوجة، والحصول على تدريبات عملية مُتميزة، لتأهيل خريجين قادرين على التعامل مع هذه التخصصات المعاصرة التي تستجيب لاحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن التقرير المُقدم لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، تضمن طرح الجامعات الأهلية الأربع العديد من البرامج الدراسية المُتميزة في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والمعلوماتية، خلال العام الدراسي 2022/2023، وتشمل :

Exit mobile version