ذكريات سيئة و خسارة لقبي أفريقيا … ماذا قدم الأهلي تحت صافرة باملاك تسيمبا؟

أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قياده مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا للحكم الأثيوبي باملاك تيسيما.

و يستضيف ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي و الوداد و المقرر لها 11 يونيو المقبل.

‏وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي البطولة بعد الفوز على الترجي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب،

أما الوداد فحجز بطاقة العبور للنهائي من جنوب أفريقيا حين تعادل إيجابيا بنتيجة (2 – 2) مع صن داونز، وكانا قد تعادلا سلبيا في المغرب مستفيداً من قاعدة الأهداف خارج الأرض.

و يقود تيسيما القيادة التحكيمية للمباراة، فيما يتواجد كاماكو كحكم لتقنية الفيديو.

وأدار الإثيوبي باملاك تيسيما، 9 لقاءات سابقة للنادي الأهلي، جميعها في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وستكون المناسبة العاشرة التي يتواجد فيها في قمة الأهلى والوداد بنهائي إفريقيا.

وحقق الأهلى مع صافرة باملاك تسيمبا الانتصار في 3 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، وخسر مباراتين فقط.

ذكريات سيئة لجمهور المارد الأحمر مع باملاك تسيمبا:

تُعد أشهر اللقاءات التي تواجد فيها باملاك مع الأهلى كانت ذهاب نهائي 2017 أمام الوداد بالقاهرة وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق،

شهدت هذه المباراة العديد من الحالات الجدلية، أبرزها رفضه احتساب ركلة جزاء لصالح المغربي وليد أزارو مهاجم الأحمر في ذلك الوقت، قبل أن يخسر الأحمر خلال مباراة الإياب بهدف دون رد ليتوج بعدها الوداد بلقبه الثاني في تاريخه.

وتكرر وجود باملاك تيسميا، في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018، الذي جمع بين الأهلي والترجي التونسي، خلال مباراة الإياب والتي خسرها الفريق الأحمر بثلاثية دون رد ليتوج وقتها الفريق التونسي بالبطولة.

كما تواجد الأثيوبي بمباراة الأهلي و صن داونز بدور المجموعات في نسخة أبطال أفريقيا الحالية و التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

و يستعد الأهلي لمواجهة طلائع الجيش في مباراة مؤجلة من الجولة 22 ضمن منافسات الدوري الممتاز و المقرر لها مساء غداً.

Exit mobile version