تاريخ مواجهات الأهلي والوداد قبل النهائي الإفريقي

يقدم لكم موقع نمبر 1 نيوز تاريخ مواجهات الأهلي والوداد قبل للقاء المرتقب بين الفريقين في نهائي دوري ابطال افريقيا نسخة 2022-2023.

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر له شهر يونيو المقبل.

ويخوض الأهلي مباراة الذهاب علي ملعب استاد القاهرة الدولي يوم 4 من شهر يونيو ، بينما ستقام مباراة الإياب في المغرب، يوم 11 من شهر يونيو المقبل.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الذهاب التي أقيمت في رادس، والفوز بهدف دون رد في مباراة العودة التي أقيمت على استاد القاهرة.

وتأهل الوداد إلى النهائي بعد التعادل السلبي مع صن داونز في المغرب والتعادل الإيجابي ٢-٢ في جنوب إفريقيا، مستفيدًا بقاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد

والتقي الأهلي بالوداد البيضاوي في 11 مباراة تغلب المارد الأحمر في 4 مباريات وتعادل في مثلهم وخسر 3.

وجدير بالذكر ان آخر مواجهة بين الفريقين كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية ,والتي انتهت بفوز بطل المغرب بهدفين نظيفين في اللقاء الذي اقيم على ملعب مركب محمد الخامس

ويعتبر النهائي المرتقب بين الفريقين هو النهائي الثالث , حيث واجه الأحمر الفريق المغربي مرتان من قبل والتي كانت أعوام2017، و2022 على الترتيب, وحقق الوداد لقب البطولة في النسختين.

ونجح الوداد في نسخة 2017 في فرض التعادل الإيجابي مع الأهلي بالقاهرة بنتيجة 1-1 , قبل ان يحقق الفريق المغربي الفوز بهدف نظيف لوليد الكرتي بالدار البيضاء ليتوج رسميا بالبطولة.

ويطمح الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر لتحقيق الفوز على الوداد المغربي من أجل التتويج باللقب القاري، ليفك عقدة الفريق المغربي الذي خسر منه نهائيين عامي 2017-2022.

Exit mobile version