الأهلي يقسو علي إتحاد جدة ويتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية

كتب: محمد أيمن

حقق فريق الأهلي المصري فوزاًِ مستحقاً ً على نظيره إتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهم مساء اليوم الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة ” مدينة الملك عبد الله الرياضية ” بمدينة جدة السعودية، وذلك ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية  2023 .

أفتتح المدافع التونسي ” على معلول ” التسجيل للقلعة الحمراء من ضربه جزاء في الدقيقة 21 من أحداث الشوط الأول وذلك بعد ارتطام الكره في يد مدافع الإتحاد السعودي ” مهند الشنقيطي “، وكاد أن يدرك المهاجم الفرنسي ” كريم بنزيما ” في الدقيقة 45 من أحداث الشوط ذاته من ضربه جزاء، ولكن تصدي لها ” محمد الشناوي ” حارس مرمي الأهلي ليمنح للأهلي افضليه التقدم في الشوط الأول من المباراة. 

وفي الشوط الثاني أضاف الجناح الأيمن ” حسين الشحات ” الهدف الثاني للشياطين الحمر في الدقيقة 59 بعد تصويبه رائعة سكنت يمين الحارس ” عبدلله المعيوف “، قبل أن يعزز لاعب وسط ميدان الأهلي ” إمام عاشور ” علي آمال العودة لأصحاب الأرض بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 62 من أحداث الشوط الثاني واللقاء. 

وشهدت المباراة طرد مهاجم الأهلي في ” انتوني موديست ” بعد لحظات من نزوله في الدقيقة 90 من أحداث الشوط الثاني، وقبل نهاية المباراة أحرز هدف الإتحاد الوحيد المهاجم الفرنسي ” كريما بنزيما ” في الدقيقة 3+90 . 

بهذه النتيجة يتأهل النادي الأهلي لنصف نهائي البطولة لملاقاة فريق فلومينينسي البرازيلي ” بطل أمريكا الجنوبية “، وذلك يوم الاثنين القادم الموافق ١٨ ديسمبر في تمام الساعة الثامنة مساءًا على ملعب ” الملك عبد الله الرياضي ” بمدينة البريدة السعودية .

Exit mobile version