حصاد الأهلي في 2023 .. النسر الأحمر يُحلق وحيداً محلياً وقارياً

ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء العام الحالي 2023 والذي يعد من أفضل الأعوام رياضياً على النادي الأهلي وجماهيره، وانطلاق عام جديد 2024 ملئ بالأحداث الرياضية سواء المحلية أو القارية للمارد الأحمر. 

وقبل نهاية عام 2023، يقدم لكم “نمبر 1 نيوز” سلسلة بعنوان “حصاد 2023″، حيث نرصد لكم في السطور القليلة المقبلة أهم اللحظات السعيدة التي عاشتها جماهير الفريق الأحمر خلال هذا العام. 

شهد عام 2023 توهج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وتحقيق العديد من البطولات، التي أسعدت جماهيره، حيث تمكنت كتيبة المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر حصد جميع البطولات التي خاضها هذا العام، باستثناء كأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي والدوري الإفريقي.

ونجح المارد الأحمر في التتويج بـ 5 بطولات خلال عام 2023، وهي بطولات الدوري المصري، كأس مصر، السوبر المصري (مرتين) ودوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يفتتح عام 2023 بالمشاركة في كأس العالم للأندية:_

شارك الأهلي بمسابقة كأس العالم للأندية في فبراير الماضي، والتي أقيمت بدولة المغرب، حيث شهدت هذه النسخة مشاركة مميزة من جانب الفريق الأحمر بعد الفوز على أوكلاند سيتي ثم سياتل ساوندز الأمريكي.

قبل أن يصطدم بريال مدريد في نصف النهائي ثم الخسارة من فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث.

الأهلي يحقق لقب الدوري المصري الممتاز بعد غياب موسمين:

تمكن النادي الأهلي من التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة 43 في تاريخه واستعادة اللقب من جديد بعد نسختين توج بهما الغريم التقليدي نادي الزمالك.

كأس مصر أهلاوي للمرة 38:

واصلت كتيبة السويسري مارسيل كولر تحقيق النتائج الجيدة بالتتويج بلقب كأس مصر بعد الفوز على بيراميدز في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

الأهلي يفرض سيطرته على أفريقيا:-

نجح النادي الأهلي في استعادة لقب دوري أبطال إفريقيا، بعد أن خسره الفريق الأحمر في العام الماضي لصالح الوداد المغربي، قبل أن يعود الأهلي ومن نفس الملعب «مركب محمد الخامس» ويحصد اللقب والنجمة الحادية عشرة ومواصلة فرض الهيمنة والسيطرة على القارة السمراء.

الأهلي يُهيمن على مسابقة السوبر المصري:-

شهد عام 2023 إقامة نسختين من مسابقة السوبر المحلي، حيث توج بهما النادي الأهلي.

النسخة الأولى كانت أمام بيراميدز وفاز الأحمر وقتها بهدف دون رد فى المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد في دولة الإمارات.

النسخة الثانية كانت أمام مودرن فيوتشر وفاز بها الأحمر بأربعة اهداف مقابل هدف ليختتم المارد الأحمر عام 2023 بلقب جديد يضاف إلى خزائن القلعة الحمراء.

الأحمر يُنهي عام 2023 ببرونزية المونديال:-

عاد النادي الأهلي لمنصات التتويج العالمية من جديد بتحقيقه الميدالية البرونزية في مسابقة كأس العالم للأندية.

نجح الأهلي في تحقيق الفوز في المباراة الأولى «ربع النهائي» أمام فريق اتحاد جدة السعودي بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يتلقى الهزيمة أمام فلومينينسي البرازيلي بثنائية نظيفة في نصف النهائي.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، حقق الأهلي الفوز على أراوا الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين.

الأهلي يخسر لقبي السوبر الإفريقي والدوري الإفريقي:-

فشل الأهلي في تحقيق لقب كأس السوبر الإفريقي بعد الخسارة أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف مقابل لا شيء، وذلك في المباراة التي جمعتهما على إستاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.

كما فشل النادي الأهلي في التأهل لنهائي دوري السوبر الأفريقي أمام صن الجنوب أفريقي لمواجهة الوداد، حيث تعادل الأهلي مع صن داونز بدون أهداف في مباراة الإياب بعدما خسر في مباراة الذهاب بهدف نظيف

Exit mobile version