مقالات

خيوط الميزان


الكاتب أ / سمير رجب

اليوم تبدأ فترة الصمت الانتخابى كما يود أن يسميها رجال القانون.. وكما ينص عليها الدستور..!
لكن السؤال:
أى صمت انتخابى تقصدون؟
ويجىء الرد:
الجمعة والسبت لتبدأ الانتخابات الرئاسية الجديدة يوم الأحد بإذن الله.
ثم سؤال آخر:
..ومَنْ من المرشحين الأربعة للرئاسة قد حل به التعب والإرهاق ويتطلع إلى قسط من الراحة حتى يبدأ العمل بقلب ناضج؟
الجواب.. كلهم بطبيعة الحال.
> > >  
هذا هو البرنامج العملى لانتخابات الرئاسة لكن مرشح الجماهير يستشعر دائما فى أعماقه أن الجهد الذى يبذله فى سبيل الجمهورية الجديدة مازال يحتاج المزيد فكيف ينبغى له إذن الخلود إلى الدعة والراحة وهؤلاء الملايين فى حاجة إلى طعام.. وشراب ومسكن.. وملبس.. ربما أكثر من أى وقت مضي..؟!
وقبل أن يتصدى من يتصدى لهذا السؤال المنطقى.. يجيء الرد البات والقاطع.. أن يراجع مرشح الجماهير صباح اليوم الحال بالنسبة للناس.. وأن يطمئن إلى أن كل احتياجاتهم متوفرة.. بصرف النظر عما يقوم به بعض المستغلين والجشعين..
وبعدها يجرى اتصالاته بقادة الجيوش الذين يتولون حراسة كل شبر من أرض الوطن.. بكل شجاعة وجرأة وعزيمة لا تلين..!
بعد ذلك.. أين غزة من ذلك كله..؟!
لقد آلت على نفسها أن ينقذ الفلسطينيين فى غزة من هذا الجحيم الذى يعيشونه مما يتطلب أن يكون على اتصال دائم بالزعماء العرب والأجانب لمنع سفك المزيد من الدماء وتهيئة المناخ من أجل إقرار حل الدولتين. 
> > >  
الأهم.. والأهم.. أن شعب مصر يثبت بين كل يوم وآخر أنه حريص على أن يكون الجزء بالنسبة له يشمل كافة المقومات والأساسيات والأصول والقواعد.. شأنه شأن الكل تماما..
وبناء عليه فإن النتائج المبهرة التى حققها أبناؤنا فى الخارج والذين ضربوا المثل فى التضامن والتكاتف والوحدة باقية تحت قرص الشمس.. لكى يعلى كل فرد من أفراد الجمع الكبير رايات المستقبل.. بكل المودة والإخاء والحب.
> > >  
و..و..شكرا

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى