كأس أمم أفريقيا.. ماذا يحدث عندما تقع مصر مع موزمبيق في مجموعة واحدة

انهى  منتخب مصر استعداداته لضربة البداية، أمام منتخب موزمبيق في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار 2024 والتي تنطلق يوم السبت 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الثانية، مع منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، ويعتبر الأخير فأل حسن عندما يقع بجانب مصر في نفس المجموعة.

وأوقعت القرعة كلا المنتخبين في نفس المجموعة،من قبل في ثلاث  في ثلاث نسخ ماضية من الكان نسخ،2010,1986,1998.

ويؤكد تاريخ البطولة، أن مواجهة المنتخب المصري لنظيره الموزمبيقي في مرحلة المجموعات، تعني تتويج الفراعنة باللقب في النهاية .

وواجه منتخب الفراعنة منتخب موزمبيق في الجولة الثالثة،من بطولة 1986 والفوز ضمن للأول صعودًا للدور الثاني، بعد أن فازت عليها بهدفي طاهر أبو زيد، ويحقق اللقب في الأخير على حساب الأسود الكاميرونية بركلات الترجيح 4/5، بعد تعادل سلبي في الوقت الأصلي من المباراة.

وفي بطولة 1998 تكررت المواجهة مرة أخرى، لكن في المباراة الافتتاحية للفراعنة، ليؤمن حسام حسن الانتصار الأول  بهدفين دون رد ، ويواصل المنتخب تألقه، ويحقق البطولة بعد الفوز على جنوب إفريقيا في النهائي بهدفي أحمد حسن، وطارق مصطفى.

وتقابل المنتخبان في في المواجهة الثالثة في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة 2010، وفاز منتخب مصر ا بهدف ذاتي ، ويضيف محمد ناجي جدو هدف الفوز، قبل أن يعيدها جدو في المباراة النهائية بهدف قاتل أمام غانا.

Exit mobile version