كاظم يبدع “مع الحب”

رحلة مع الحب وابداع جديد للساهر

بعد ما يقرب من السبعة اعوام من الانتظار اهدي قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر عشاقه ألبومه الجديد “مع الحب” تزامنا مع عيد الحب في الرابع عشر من فبراير. وفي زمن اغاني المهرجانات التي اجتاحت عالم الغناء طوال السنوات الماضية جاء الألبوم متضمنا ثلاثة عشر قصيدة باللغة العربية الفصحى في تحدي جرئ للمزاج العام واختبار صعب لذائقة المستمعين. تضمن الألبوم ثلاث قصائد لشاعر الحب والجمال نزار قباني وهم “بيانو” و”معك” وتراني احبك”. تضمن الالبوم ايضا ثلاثة اعمال للشاعر المرهف كريم العراقي صديق كاظم المقرب والذي رحل العام الماضي وهي “الليل” و”يا وفية” و”لا تظلميه”. ضم الألبوم ايضا اغنيتين من كلمات الشاعرة الفلسطينية دارين شبير وهما “لا تسألي” و” رقصة عمر”. كما تعاون كاظم مع الشاعرة جمانة جمال في اغنية “مررت بصدري”، والشاعر العراقي داوود الغنام في أغنية “لا ترحلوا”، والشاعر السوداني ياسر البيلي في “تاريخ ميلادي”، والشاعر خليل عيلبوني في “اعود”، اما الساهر نفسه فشارك بكلماته في اغنية “يا قلب”.

من المعروف ان كاظم يقوم بتلحين جميع اعماله الغنائية، اما التوزيع الموسيقي فكان للملحن والموزع اللبناني ميشيل فاضل نصيب الاسد فيه بينما شارك الملحن والموزع المصري هشام نياز بتوزيع ثلاثة من أجمل اغاني الألبوم وهم “بيانو”، “يا قلب” و”الليل”، اما العازف والموزع فاضل فالح فقام بتوزيع أغنية “معك”.

الألبوم عودة قوية لكاظم الساهر يثبت بها ان الفن الراقي الرصين مازال حاضرا وله جمهورا كبيرا ينتظر بلهفه اعمالا تليق بذوقه الرفيع.

Exit mobile version