تفوق أحمر ونتيجة لا تُنسى للأبيض .. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

تتجه أنظار جماهير الكرة العربية بشكل عام، وجماهير الكرة المصرية بشكل خاص صوب ملعب الأول بارك بالسعودية مساء غداً الجمعة، حين يلتقي الأهلي بغريمه التقليدي الزمالك في المباراة النهائية لكأس مصر.

يلتقي الأهلي بنظيره الزمالك في السابعة والنصف مساء الجمعة، لأول مرة في المملكة العربية السعودية، وذلك في المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر “نسخة الموسم الماضي”.

تأهل الأهلي للمباراة النهائية بعد الفوز على إنبي بثلاثية نظيفة في مباراة نصف النهائي، بينما يلعب الفارس الأبيض مباراة نهائي كأس مصر بعد الإطاحة ببيراميدز والفوز بركلات الجزاء بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 3/3.

ويستطلع معكم” نمبر 1 نيوز ” خلال السطور القليلة المقبلة تاريخ مواجهات الفريقين في مسابقة كأس مصر والتي تُعد من أقدم وأعرق المسابقات في تاريخ كرة القدم العربية.

تُعد مواجهة غداً الجمعة هي المباراة رقم 33 التي تجمع بين الأهلي والزمالك في مسابقة كأس مصر، حيث سبق وأن التقى الفريقان في 32 مناسبة من قبل بكأس مصر في مختلف الأدوار.

تفوق أحمر في كأس مصر:-

في الـ32 مواجهة السابقة في كأس مصر، نجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز في 16 مباراة، بينما حقق الفريق الأبيض الفوز في 11 مباراة.

وحسم التعادل نتيجة المباريات بينهما في 5 مناسبات.

نتيجة لا تنسى للأبيض في كأس مصر:-

لا ينسى جماهير الزمالك نتيجة مباراة فريقهم أمام الأهلي في نهائي كأس مصر نسخة 1943/1944، حيث نجح وقتها الفارس الأبيض في تحقيق الفوز بستة أهداف مقابل لا شيء.

أهداف الزمالك في المباراة جاءت عن طريق محمود حافظ “ثلاثة أهداف”، محسن السحيمي “هدفين” و عبد الكريم صقر هدف.

أولى مواجهات قطبيّ الكرة المصرية في كأس مصر:-

أول مواجهة جمعت بين الأهلي والزمالك في مسابقة كأس مصر كانت موسم 1927/1928، حيث التقى الفريقان وقتها في نهائي المسابقة وتحديداً في 20 ابريل 1928.

حسم الأهلي المباراة وقتها لصالحه بهدف مقابل لا شيء، عن طريق ممدوح مختار صقر.

آخر مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر:-

شهد موسم 2020/2021 آخر مواجهة للفريقين في، مسابقة كأس مصر، حيث التقى الفريقان في نهائي المسابقة يوم 22 يوليو 2022.

حقق الزمالك وقتها اللقب بعد الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف.

هدفي الفارس الأبيض جاءا عن طريق أحمد سيد زيزو و إمام عاشور، بينما جاء، هدف الأهلي الوحيد عن طريق حسام حسن.

Exit mobile version