الواجهة الرئيسيةتقارير

حياة كريمة تطلق قوافل السعادة  بدمياط 

نظمت مؤسسة حياة كريمة، قافلة السعادة بقرية  العمارة التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط بالتنسيق مع وزارة الثقافة وصندوق مكافحة الإدمان والمجلس القومي للأمومة والطفولة.

وشملت الفاعلية أنشطة توعوية  وترفيهية وتوزيع هدايا على الأطفال، وفقرة للتنورة وحصان مع الأغاني لرسم السعادة على وجوه الأطفال، وشملت أيضاً إفطار جماعي لحوالي 1000 شخص من المتطوعين وأسر القرية.

وتقول  دكتورة هند جلال مدير إدارة التوعية بمؤسسة “حياة كريمة” أطلقنا فاعلية قوافل السعادة تزامناً مع اليوم العالمي للسعادة وذكرى انتصارات العاشر من رمضان، وتستهدف قوافل السعادة جميع محافظات الجمهوريةلتقديم التوعية بجانب الدعم المجتمعي وتكون الفقرات عبارة عن فقرات توعوية ورش عمل  تفاعلية والمسرح التفاعلي ومسرح العرايس وورش عمل الأطفال والكبار والتي يستهدف فيها التوعية بمخاطر التدخين والإدمان وأيضاً التوعية بحقوق الطفل، التوعية المختلفة بالقضايا المجتمعية، وتحتوي القرية على مركز لعلاج الإدمان ونحتفل بخروج أول متعافي من الإدمان.

وأضاف محمد جابر مسؤول وحدة محلية بمركز كفر سعد أن الفاعلية تناولت  الحديث عن علاج الإدمان وتوعيت الأطفال عن وجود شرطة الطفل عند الوقوع في مشكلة، وقاموا بتوعية الإناث القاصرات عن الزواج المبكر  وأضراره.

يارا عويضة

محررة صحفية بموقع نمبر1نيوز تختص بتغطية أخبار مصر
زر الذهاب إلى الأعلى