أخبار العالمالعالمالواجهة الرئيسية

بسبب إسرائيل .. إيران تحذر واشنطن من خلال “وسطاء” “ردنا سيكون قاسي و فوري”

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن طهران حذرت واشنطن عبر رسائل بعثتها إليها من خلال الصين، وبريطانيا، وسابقا سويسرا، من أن أي هجوم إسرائيلي جديد سيؤدي إلى انتقام قاس وحاسم.


وأدلى الوزير بهذا التصريح أثناء تحدثه هاتفيا مع نظيره الصيني وانغ يي، بحسب بيان لوزارة الخارجية الإيرانية نُشر على تلغرام.


وقال عبد اللهيان: “لقد وجهنا تحذيرا واضحا إلى البيت الأبيض بأنه في حالة حدوث استفزازات، وتكرار الهجمات الإرهابية ضد أمن إيران، ومصالحها، فإن رد طهران والإجراءات اللاحقة ستكون حاسمة وفورية وذات حجم كبير”.


وبحسب البيان، أطلع الوزير الإيراني نظيره الصيني، عن “الجهود الدبلوماسية، والإجراءات المشروعة التي اتخذتها القوات المسلحة الإيرانية، ضد وقاحة النظام الإسرائيلي والهجوم على السفارة الإيرانية في دمشق”.

وقال وانغ يي إن “الصين تدين بشدة الهجوم على البعثة الدبلوماسية الإيرانية، وتعتقد أن هذه الأعمال تنتهك القانون الدولي وتتعارض معه”.
وأضاف أن “الصين وإيران شريكان استراتيجيان”.

كما أخبر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون في مكالمة هاتفية، أن إيران لا تريد التصعيد، ولكن إذا كانت إسرائيل “تسعى إلى المغامرة، فإن ردنا التالي سيكون فوريًا، وأقوى وأوسع نطاقًا”.

محمد ممدوح

محمد ممدوح : صحفي وكاتب مصري متخصص في شؤن التسليح والعسكرية والتاريخ ومهتم بفنون ألادب العربي والعالمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى