الأهلي والترجي.. من سيحسم النهائي الإفريقي الثالث بعد نهائيي 2012 و 2018؟

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق المباراة النهائية للمسابقة الأهم في القارة السمراء وهي دوري أبطال أبطال أفريقيا , والتي تجمع بين النادي الأهلي المصري ونظيره الترجي الرياضي التونسي .

ويلعب الأهلي ضد الترجي في العاشرة مساء السبت المقبل الموافق 18 مايو في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا , وذلك على أرضية ملعب رادس بتونس .

واعتادت جماهير الكرة العربية بشكل عام وجماهير الكرة الإفريقية بشكل خاص على مشاهدة القمة العربية بين الفريقيت التي أصبحت معتادة في السنوات الماضية, حيث تعد هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقيان في نهائي المسابقة الإفريقية بعد نسختي 2012 و 2018 .

نجح الأهلي في اقتناص لقب دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012 من منافسه الترجي، رغم انتهاء موقعة الذهاب في برج العرب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وحقق الأهلي الانتصار في موقعة الإياب برادس بهدفين مقابل هدف.

مواجهة 2012 كانت تاريخية للقلعة الحمراء، بعودة الأهلي للجلوس على عرش القارة بعدما غاب اللقب عن الفريق منذ نسخة 2008، وانتزع البطولة من الأراضي التونسية، بفضل ثنائية محمد ناجي جدو ووليد سليمان.

شهدت نسخة 2018 ثأر الفريق التونسي من خسارة اللقب أمام الأهلي، على الملعب ذاته، رغم خسارته ذهابًا في مصر بثلاثية نظيفة. 

ونجح الترجي في الانتصار على الأهلي إيابًا بقيادة نجمه أنيس البدري، بثلاث أهداف دون رد، ليحصد اللقب الثالث في تاريخه بالمسابقة.

وكان الأهلي قد تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فيما خطف الفريق التونسي بطاقة التأهل للمباراة النهائية على حساب صن داونز الجنوب أفريقي بعد الفوز بنتيجة 2/0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

Exit mobile version