الرياضةالواجهة الرئيسيةتقارير

من كنفاني إلى معلول .. حكاية (3) أجانب ارتدوا شارة قيادة النادي الأهلي

شهدت مباراة الأهلي والجونة في مسابقة الدوري المصري الممتاز ارتداء لاعب الفريق الأحمر علي معلول شارة قيادة النادي الأهلي لأول مرة في مسيرته رفقة الأهلي.

وحقق الأهلي فوزاً غالياً على نادي الجونة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس ضمن منافسات الجولة 21 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ارتدى معلول شارة قيادة النادي الأهلي لأول مرة في تاريخه وذلك خلال مواجهة الجونة وتحديداً في الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

وحمل التونسي شارة القيادة بعد مغادرة كريم وليد “نيدفيد” المباراة مع غياب الثلاثي محمد الشناوي (القائد الأول)، رامي ربيعة (القائد الثاني) و محمد هاني (القائد الثالث).

يعد علي معلول ثالث لاعب أجنبي يحمل شارة قيادة النادي الأهلي عبر التاريخ بعد الفلسطيني مروان كنفاني والسوداني عبد المنعم حسين شطه.

مروان كنفاني:-

يعتبر حارس المرمى الفلسطيني مروان كنفاني، أول لاعب أجنبي يحمل شارة قيادة النادي الأهليفي التاريخ، وذلك في موسم 1971/1972.

بدأ الفلسطيني مسيرته مع النادي الأهلي  في عام 1961 قادماً من النادي الأهلي السوري في دمشق وأثبت جدارته واستمر في اللعب ضمن صفوف المارد الأحمر، وتدرج مع الفريق حتى حصل على شارة القيادة. 

حمل كنفاني شارة القيادة للمرة الأولى في موسم 1972/1971، وذلك خلال مباراة أمام نادي دمياط الموافق 31 اكتوبر 1971.

عبد المنعم مصطفى (شطه):-

بدأ شطه مسيرته مع النادي الأهلي عام 1974،ليبدأ في تسطير قصة محترف جديد مع النادي الأهلي.

حصل شطة على شارة قيادة النادي الأهلي في مباراة ضد نادي المنصورة الموافق السابع من مارس 1982 عقب استبدال كابتن الفريق مصطفى عبده بفوزي سكوتي قبل أن يستبدل الكابتن الثاني شطة.

ولم يحمل أي لاعب أجنبي مَثل النادي الأهلي منذ انتهاء مسيرة شطة رفقة الفريق الأحمر سوى التونسي علي معلول الذي حملها خلال موسمه الثامن مع الفريق الأحمر ، وذلك بعد انضمامه للقلعة الحمراء في 2016.

ويعتمد النادي الأهلي منذ تاريخ تأسيسه على منح شارة القيادة لأقدم لاعب فى الفريق، وكان الاستثناء الوحيد في 2005،حين قرر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأحمر وقتها منح الشارة لـ شادى محمد بعد سحبها من عصام الحضرى، وكان شادى فى الترتيب التالى للحضرى.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى