أمم أوروبا..تعادل قاتل لمنتخب إيطاليا يصعد بهم لدور ال16

انتهت مباراة منتخب ايطاليا وكرواتيا بالتعادل الإيجابي بفي بطولة أمم أوروبا المقامة في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024.

وأقيمت مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب ريد بول أرينا.

ويقع المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي تضم اسبانيا وايطاليا وكرواتيا والبانيا.

وبدأ المنتخب الإيطالي بتشكيل مكون من

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

وفي خط الدفاع: دي لورينزو- أليساندرو باستوني- كالافيوري- ماتيو دارميان.

وفي خط الوسط : نيكولو باريلا- جورجينهو- بيليجريني.

وفي الهجوم: فيديريكو دي ماركو- راسبادوري- ريتيجوي.

بينما جاء تشكيل منتخب كرواتيا على النحو التالي:

في حراسة المرمى: ليفاكوفيتش. 

وفي خط الدفاع: ستانيسيتش، سوتالو، بونجراسيتش، جفارديول

وفي خط الوسط: كوفاسيتش، مودريتش، بروزوفيتش

وفي الهجوم: ماريو باساليتش، سوتشيتش؛ كراماريك

بدأت المباراة سريعة ومن تسديدة قوية عن طريق لوكا سوشيتش لاعب كرواتيا من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما ببراعة شديدة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 11  ومن محاولة هجومية لإيطاليا بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق فيديريكو ديماركو إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها لورينزو بيليجريني برأسية مرت دون خطورة إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

 الشوط الثاني شوط الإثارة والمتعة 

ومع بداية الشوط الثاني وبعد العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح كرواتيا نتيجة لمسة يد على دافيد فراتيسي.

أهدر لوكا مودريتش ركلة الجزاء بتسديدة أرضية في الزاوية اليسرى للمرمى تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة 56 ومن عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أنتي بوديمير برأسية تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما بصعوبة شديدة لترتد الكرة وتجد متابعة من لوكا مودريتش بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وفي الدقيقة 62 ومن ركلة ركنية لإيطاليا على يسار مرمى كرواتيا، نفذها فيديريكو كييزا بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أليساندرو باستوني برأسية غير متقنة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وفي الدقيقة 73 ومت ركلة ركنية لإيطاليا على يمين مرمى كرواتيا، نفذها جياكومو راسبادوري عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا إلى وسط الملعب.

ويحتسب حكم المباراة ثمان دقائق ومن هجمة منظمة من لاعبي إيطاليا بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها ماتيا زاكاني بتسديدة رائعة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى العلوية للمرمى.

لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

على جانب آخر حقق منتخب إسبانيا فوز على منتخب البانيا بهدف مقابل لاشيء احرزة اللاعب فيران توريس في الدقيقة 14.

وبهذه النتيجة تنتهي مباريات الثالثة في صدارة المجموعة منتخب إسبانيا برصيد تسع نقاط وفي المركز الثاني منتخب إيطاليا برصيد اربع نقاط وفي المركز الثالث منتخب كرواتيا برصيد نقطتين نقاط  وألبانيا وفي المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

Exit mobile version