مايكروسوفت تهز عرش جوجل

بدأت مخاوف في الظهور من قبل مسؤولي شركة جوجل مع إطلاق منافسهم المدعوم من مايكروسوفت شركة OpenAI لأداة بحث جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تحمل اسم SearchGPT.

اداة البحث SearchGPT، التي يتم اختبارها كنموذج أولي قبل طرحها بشكل أوسع، تبحث في الإنترنت عن الأخبار والمعلومات الحية مثل محرك بحث جوجل تماما. 

وتقول OpenAI إن هذا المنتج الجديد مفيد بشكل خاص للاستفسارات حول الأحداث الجارية، والتطورات الحديثة، أو المعلومات المحددة التي قد لا يعرفها ChatGPT.

ولاحظ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، أوجه التشابه مع محرك البحث الأكبر في العالم، حيث قال أحدهم: “محرك بحث جوجل في ورطة كبيرة”، وقال آخر: “أي شخص كان ملاحظًا سيعرف أنه سيكون هناك ملك جديد للبحث خلال 10 سنوات”.

وأداة SearchGPT، هي أداة ذكاء اصطناعي جديدة من OpenAI، الشركة التقنية الكاليفورنية وراء ChatGPT، ويتم اختبارها حاليًا مع مجموعة صغيرة من المستخدمين، وتقدم “إجابات سريعة وحديثة” مع مصادر إنترنت واضحة وذات صلة.

وبخلاف ChatGPT، الذي هو أكثر للتفاعلات الحوارية والمساعدة في حل المشكلات والنصائح والتدريس والوصول إلى المعلومات القديمة، فإن SearchGPT لديها تركيز أكبر على البحث في الإنترنت للأخبار والاتجاهات والبيانات الأحدث.

وقال مالك شركة OpenAI، سام ألتمان: “هناك مجال لجعل البحث أفضل بكثير مما هو عليه اليوم”. ونشر على X: “سنتعلم من النموذج الأولي ونحسنه ثم ندمجه في ChatGPT لجعله في الوقت الفعلي وأكثر فائدة”.

Exit mobile version