خرج من مصر بشكل قانوني .. أحمد دياب يوضح أزمة تصريح سفر أحمد رفعت وموقفه من التجنيد

أوضح أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية ورئيس شركة الكرة بنادي فيوتشر السابق تفاصل أزمة تصريح سفر أحمد رفعت خارج البلاد وموقفه من التجنيد.

وقال رئيس شركة الكرة بنادي فيوتشر السابق لبرنامج الكرة مع فايق المذاع عبر قتاة إم بي سي مصر 2 “أي فريق أو لاعب يسافر خارج مصر لابد من الحصول على قرار وزاري من وزارة الشباب والرياضة، وأحمد رفعت سافر بقرار وزاري أولا إلى ليبيريا مع الفريق ثم بقرار وزاري آخر إلى الإمارات للانتقال إلى الوحدة”.

وأضاف “قلت لأحمد رفعت لن أقول لك أركب الطائرة إلا عندما تحصل على القرار الوزاري في يدك وبالفعل صدر القرار وسافر إلى الإمارات بمفرده بعد ترك بعثة الفريق”.

وأكمل “رفعت سافر بناءً على قرار وزاري وليس وعد مني، أي شيء يحدث بعد ذلك ليس مسؤولية إدارة النادي، وأحمد خرج من مصر بشكل قانوني والخطوة التالية ليست مسؤولية أي نادي أو مؤسسة رياضية”.

وأردف “لم يتم تنفيذ القانون على أحمد بعد عودته لمصر والدليل أنه شارك مع فيوتشر محليا وقاريا في النصف الثاني من الموسم الماضي، وبدأ الموسم الجاري مع فريقه محليا وقاريا أيضا”.

وتابع “أحمد سافر بناء على قرار وزاري، والتصديقات التالية ليست في يد النادي أو الهيئات الرياضية، بل من وزارة الشباب والرياضة والوزرات المعنية”.

واستدرك “على من تقع مسؤولية ما حدث لرفعت؟ لا أستطيع اتهام أي شخص جزافا، ولا أستطيع إلقاء التهم على أي شخص آخر”.

وأكمل “النادي أدى إجراءاته القانونية بموجب تصريحين من وزارة الشباب والرياضة، وأنا أوضح موقف النادي”.

وأتم “هناك شهود على ذلك وهم رئيس جهاز الرياضة ووليد دعبس رئيس النادي وهل يعلمون كيف حاولنا مساعدته”.

سادت حالة من الحزن على أسرة كرة القدم المصرية صباح اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 بإعلان نادي مودرن سبورت وفاة لاعب الفريق ومنتخب مصر أحمد رفعت بعد صراع طويل مع المرض.

Exit mobile version