9 بطولات و 80 مباراة .. ماذا ينتظر الأهلي في موسم 2024/2025؟

كتب: مصطفى الجندي

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موسمه الكروي 2023/2024 مساء أول أمس السبت بخسارة مثيرة أمام مودرن سبورت في ختام الدوري الممتاز.

وسقط الأهلي في فخ الهزيمة أمام مودرن سبورت بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة 34 (الأخيرة) من المسابقة المحلية .

وينتظر الأهلي موسم ماراثوني في 2024/2025، حيث من المتوقع أن يمتد الموسم الكروي إلى 300 يوم والمشاركة في 9 بطولات.

وفي حال نجاح الأحمر في الوصول إلى المباراة النهائية من المسابقات التي سيشارك فيها، سيتخطى عدد المباريات 80 مباراة.

ويرصد لكم نمبر 1 نيوز خلال السطور القليلة المقبلة المسابقات التي سيشارك فيها الأحمر الموسم المقبل وعدد المباريات.

أعلن إتحاد كرة القدم المصري في وقت سابق إقامة منافسات كأس السوبر المصري بدولة الإمارات بمشاركة 4 اندية من بينهم الأهلي (بطل الدوري).

ويلعب كل فريق مشارك بكأس السوبر المصري مباراتين الأولى في نصف النهائي، والثانية ستكون المباراة النهائية او مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

من المتوقع أن تبدأ مسابقة الدوري المصري الممتاز أول أكتوبر المقبل، حيث لم تحدد رابطة الأندية نظام البطولة في موسمها المقبل.

في حال إقامة مسابقة الدوري الممتاز بنفس النظام الحالي فمن المقرر أن يلعب الأهلي 34 مباراة.

لم يحسم اتحاد الكرة موقف النادي الأهلي من المشاركة في مسابقة كأس مصر الموسم المقبل، وذلك بعد اعتذار الأحمر عن استكمال نسخة الموسم الحالي، حيث يستوجب استبعاد الأهلي من نسخة الموسم المقبل حسب اللوائح.

في حالة مشاركة الأهلي بكأس مصر (الموسم المقبل) والوصول إلى المباراة النهائية، سيلعب الأحمر 5 مباريات.

لم يعتد الفريق الأحمر على المشاركة في مسابقة كأس رابطة الأندية المصرية في الموسمين المنقضيين، لكن في حالة قرار المشاركة خلال الموسم المقبل، فمن المتوقع أن يلعب الأهلي بحد أقصى 6 مباريات في حالة الوصول إلى المباراة النهائية.

تقام منافسات كأس السوبر الإفريقي من مباراة واحدة، حيث ستقام المباراة يوم 27 سبتمبر المقبل أمام الزمالك، ومن المقرر أن تقام المباراة في السعودية.

يلعب الأهلي مباراة كأس السوبر الإفريقي بصفته بطلاً لدوري أبطال أفريقيا، فيما يلعب الزمالك المباراة بعد أن توج بلقب الكونفدرالية الإفريقية.

ييدأ الأهلي حملة الدفاع عن لقبه الإفريقي أحد يومي 13 أو 14 سبتمبر المقبل، حيث ينتظر الأحمر الفائز من المريخ جوبا السوداني وجورماهيا الكيني في  دور الـ 32.

في حال وصول الأحمر إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا سيكون الحد الأقصى لعدد المباريات 16 مباراة.

لم يحسم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم موقفه حتى الآن من إقامة دوري السوبر الإفريقي من عدمه، فيما أن إدارة دوري السوبر الإفريقي قد أكدت في وقت سابق إقامة النسخة الثانية من المسابقة بدون تحديد أي مواعيد للمسابقة.

وفي حالة إقامة دوري السوبر الإفريقي في نسخته الثانية بنفس نظام النسخة الأولى وبمشاركة الأهلي، فسيلعب الأهلي 6 مباريات إذا وصل للمباراة النهائية.

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” استحداث مسابقة جديدة تحت اسم انتركونتنينتال بمشاركة أبطال القارات،حيث من المحتمل أن تقام المباريات الخاصة بالبطولة بين قارات، أفريقيا، أوروبا، أمريكا اللاتينية أو الشمالية.

تحدد القرعة موعد ظهور الأهلي فيما إذا لعب من المرحلة الأولى سيستضيف أوكلاند سيتي، قبل أن يخرج لمواجهة بطل آسيا (في حالة الفوز) ثم يلعب أمام (الفائز من بطل كونكاكاف، وبطل أمريكا اللاتينية) على ملعب محايد، فيما سيكون النهائي أمام بطل أوروبا على ملعب محايد أيضًا.

في حال تخطي الأحمر الدور الأول والثاني والوصول إلى المباراة النهائية، سيلعب 4مباريات. 

تقام منافسات كأس العالم للأندية هذه المرة بنظام كأس العالم للمنتخبات في نسختها الأخيرة 2022.

يُشارك في البطولة 32 فريقًا من 6 أندية قارية بجانب بطل البلد المضيف، حيث سيتم تقسيم الفرق على 8 مجموعات، كل مجموعة من أربعة فرق ويتأهل الأول والثاني فقط إلى دور الـ 16.

وبداية من ثمن النهائي، يتم اعتماد نظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وصولًا إلى المباراة النهائية، على أن يتم إلغاء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وإذا وصل الأهلي إلى المباراة النهائية سيكون عدد مبارياته في المسابقة الدولية 7 مباريات.

Exit mobile version