احتيال جديد يستهدف حسابات iCloud

حذر المركز الوطني لمواجهة الاحتيال والجرائم الإلكترونية في المملكة المتحدة أصحاب هواتف الآيفون من عملية احتيال خطيرة عبر البريد الإلكتروني الموجود على مساحة التخزين الخاصة بهم “iCloud “.

حيث قال المركز إن المحتالين يستغلون أنتشار هاتف الآيفون بين المستخدمين خاصة مع إصدار آيفون16 الجديد وأنها تلقت أكثر من 1800 تقرير عن رسائل بريد إلكتروني مزيفة تدعي أن مساحة تخزين iCloud الخاصة بهم على وشك النفاد.

كشف المركز عن طبيعة هذه الرسائل، حيث تحث الرسائل المستخدمين على ترقية مساحة تخزين iCloud الخاصة بهم لتجنب مشكلات النسخ الاحتياطي وعندما تفتح الرابط سينقلك إلى موقع ويب يبدو وكأنه منصة آبل الأصلية، ولكنه في الواقع برنامج مزيف يستخرج معلومات تسجيل الدخول الخاصة بمعرف آبل الخاص بك بمجرد كتابتها ومحاولة تسجيل الدخول، بالإضافة إلى معلومات شخصية ومالية أخرى.

ولذلك حذر المركز المستخدمين فإذا وجدت رسالة بريد إلكتروني مثل هذه، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو إعادة توجيهها إلى خدمة التحقق من الاحتيال وبهذه الطريقة يمكن للخبراء التحقيق وحظر المرسل وتجنب وقوع الآخرين ضحايا له.

ولمواجهة هذه الظاهرة تنصح شركة آبل العملاء أنه إذا كنت تشك في رسالة غير متوقعة أو مكالمة أو طلب للحصول على معلومات شخصية، مثل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو كلمة المرور أو رمز الأمان أو الأموال، فمن الأفضل أن تفترض أنها عملية احتيال فيجب الاتصال بها بشكل مباشر.

Exit mobile version