القومي للإعاقة ينظم ندوة “اكتشفني” على هامش ملتقى أولادنا

افتتحت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، فاعليات الندوة التي نظمها المجلس بعنوان ” اكتشفني ” دليلك لإكتشاف الموهوبين من الأطفال ذوي الإعاقة، وذلك بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، والتي أقيمت على هامش فاعليات الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة والذي تقيمه مؤسسة ” أولادنا ” لفنون ذوي القدرات الخاصة، بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني تحت عنوان “بكرة أحلى بينا”.

شارك في الندوة بالحضور والحديث الدكتورة سهير عبد القادر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة ” أولادنا ” لفنون ذوي القدرات الخاصة، والفنان القدير طارق دسوقي، والمايسترو إيمان جنيدي، أول مايسترو سيدة في مصر والعالم والعالم العربي، والفنان جلال المسيري، المصور الفوتوغرافي العالمي، والدكتور أشرف رضا، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أولادنا والمستشار الفني للمؤسسة.

من جانبها أكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، على الدور المهم والفعال الذي يقوم به المجلس في اكتشاف وتنمية مواهب الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال تعاونه مع مؤسسات العمل الأهلي العاملة في مجال الأشخاص ذوي الاعاقة، وثمنت الدور الكبير لملتقى “أولادنا” باعتباره مهرجان دوري يساهم بشكل كبير في تنمية واكتشاف مواهب الأشخاص وي الاعاقة في المجالات الفنية المختلفة، حيث يعد الملتقى واحدا من الأحداث الفنية الثقافية في مصر والوطن العربي والعالم والذي تعمل من خلاله المؤسسة على نقل الثقافات بين كافة الشعوب والتعرف عليها وعلى خبرات الدول في مجال دعم ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الفنون واكتشاف مواهبهم وإبداعاتهم.

واستعرضت المشرف العام على المجلس، الرسالة التي يحملها المجلس على عاتقه في تنمية ودعم دمج وتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة من خلال السياسات التي يتشارك فيها المجلس مع مؤسسات الدولة لخدمتهم، وكذلك رؤية المجلس ودوره.

وأشارت أن هناك عدد من المبادرات التي أطلقها المجلس وجميعها تستهدف تنمية قدرات الأشخاص ذوي الاعاقة ورفع وعيهم ووعي الأسر ومقدمي الخدمة ومنها مبادرة أسرتي قوتي، خدمات في محافظاتي، وقدرتنا × رياضتنا،  والمبادرة التي بصددها الندوة وهي ” اكتشفني” والتي تكمل عمل المجلس في مبادراته التوعوية الأخرى.

وأشادت المشرف العام على المجلس بأدوار القوة الناعمة في دعم قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة، مثمنة دور الأسر التي تخرج بأولادها إلى المجتمع للمساهمة في دمجهم في الحياة العامة، و موجهة الشكر لكل الضيوف الذين شاركوا في الندوة والأشخاص ذوي الاعاقة أنفسهم المؤمنين بقدراتهم.

ووجهت التحية إلى الأشخاص من الصم وضعاف السمع، بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة، والذي تزامن مع توقيت عقد الندوة، ومؤكدة أن الأشخاص ذوي الاعاقة السمعية طاقة منتجة وهائلة ولديهم مواهب وابداعات متعددة

جدير بالذكر ان اللقاء شارك فيه بالحضور عدد من مؤسسات العمل الاهلي العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وقدم فيه عازف العود محمود أنور عدد من المقطوعات الموسيقية.

يذكر أيضاً أن الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، ضمن لجنة التحكيم الدولية للأعمال الفنية المشاركة في الملتقى لتحكيم ابداعات “أولانا ” في السينما والمسرح والشعر.

Exit mobile version