بعد الفوز على جورماهيا .. أرقام قياسية جديدة للـ الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

نجح الأهلي في العودة من ملعب نيروبي في كينيا بفوز كبير علي جورماهيا في ذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا.

بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، حسم النادي الأهلي نتيجة المباراة لصالحه.

ثلاثية الأحمر جاءت عن طريق رامي ربيعة هدف وبيرسي تاو هدفين.

بهذا الفوز، حقق الأهلي عدة أرقام قياسية جديدة في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أفريقيا.

وصل الأهلي بفوزه اليوم على جورماهيا الكيني إلى المباراة رقم 12 على التوالي خارج أرضه بدون هزيمة، وذلك منذ أن تلقى الهزيمة أمام صن داونز بنتيجة 5-2 في نسخة الموسم قبل الماضي بدور المجموعات.

 من وقتها فاز الأهلي على القطن الكاميرني، ثم تعادل مع الرجاء المغربي، والترجي التونسي، والوداد المغربي، وفاز على سانت جورج الإثيوبي، ثم تعادل مع يانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري، وفاز على ميدياما الغاني، ثم حقق الفوز على سيمبا التنزاني، وتعادل مع مازيمبي الكونغولي والترجي الرياضي التونسي، وفاز أخيرًا اليوم على حساب جورماهيا الكيني.

كما وصل الأهلي إلى المباراة رقم 23 على التوالي بدون هزيمة في أبطال أفريقيا، وهو الرقم القياسي كالفريق الوحيد الذي وصل إلى هذا الرقم في القارة السمراء متجاوزًا رقم الترجي التونسي.

وحافظ الأهلي بفوزه اليوم أمام جورماهيا على نظافة شباكه للمرة الـ64 خارج ملعبه، بالإضافة إلى أنه الفوز الـ11 على التوالي الذي لا يخسره خارج ملعبه.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع نظيره جورماهيا في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا يوم السبت المقبل، الموافق 21 من الشهر الجاري، وذلك على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

Exit mobile version