حكاية الأهلي مع السوبر الإفريقي (1) .. الحضري يقود الأحمر للتتويج بأول سوبر إفريقي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي كلاسيكو القرن الإفريقي الذي يجمع بين الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك على لقب بطولة كأس السوبر الإفريقي 2024 .

ويلعب الأهلي ضد الزمالك في التاسعة مساء الجمعة المقبل الموافق 27 سبتمبر الجاري في مدينة الرياض بالسعودية , كما أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في وقت سابق.

تشهد مباراة السوبر الإفريقي هذا العام اهتمامًا كبيرًا من الجماهير المصرية بشكل خاص والجماهير العربية بشكل عام ، حيث أنها تقام خارج الديار المصرية , وذلك على أرضية ملعب المملكة آرينا بالرياض .

ويدخل الأهلي اللقاء كحامل لقب دوري أبطال إفريقيا 2024 بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف نظيف، بينما يمثل الزمالك في المباراة حامل لقب كأس الكونفيدرالية 2024، مما يزيد من حدة التنافس بين الفريقين.

يتصدر الأهلي قائمة الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر الأفريقي على مر التاريخ، حيث حقق اللقب في 8 مناسبات سابقة، بينما خسر المارد الأحمر اللقب ثلاث مرات، الأولى أمام الزمالك في جنوب أفريقيا عام 1994، والأخرى أمام وفاق سطيف عام 2015 , والأخيرة أمام إتحاد العاصمة الجزائري العام الماضي .

بينما يأتي الزمالك ثانيا بعدما حقق اللقب فى 4 مناسبات، وحلّ وصيفًا مرة واحدة عام 2001، فيما يأتي مازيمبي الكونغولي ثالثا بـ3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي بلقبين هو والرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري.

الحضري يقود الأحمر للتويج بأول سوبر إفريقي

فى يوم الجمعة 15 مارس عام 2002 , كان الأهلي على موعداً مع لقبه الأول تاريخياً في كأس السوبر الإفريقي بمواجهة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي , وذلك بعد الفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه على حساب صن داونز الجنوب إفريقي أيضاً.

نجح الأهلي في التتويج بكأس السوبر الإفريقي لأول مرة في تاريخه بعد الفوز علي الفريق الجنوب الأفريقي بأربعة أهداف مقابل هدف ، في مباراة أحرز فيها عصام الحضري هدفه الشهير “من الجول للجول” .

بدأ الأهلي مباراة السوبر الإفريقي أمام كايزر تشيفز بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : عصام الحضري .

خط الدفاع : وائل جمعة – أحمد السيد – هادي خشبة .

خط الوسط : سيد عبد الحفيظ – عادل مصطفى – حسام غلي – جيلبرتو – أحمد أبو مسلم .

خط الهجوم : خالد بيبو – رضا شحاتة .

سريعاً ما تقدم نجم النادي الأهلي خالد بيبو للفريق الأحمر في الدقيقة السابعة من عمر المباراة , فيما عادل سيريل نزاما النتيجة لفريق كايزر تشيفز في الدقيقة 19 من الشوط الأول .  

وفي الدقيقة 30 نجح قائد الأهلي السابق حسام غالي من تسجيل الهدف الثاني من ضربة رأسية رائعة , قبل أن يسجل عصام الحضري (هدفه الشهير) الهدف الثالث للأحمر في الدقيقة  65 من عمر المباراة .

وفي الدقيقة 70 أنهى سيد عبد الحفيظ آمال فريق كايزر تشيفز بتسجيله الهدف الرابع من تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء .

Exit mobile version