حكاية الأهلي مع السوبر الإفريقي (2) .. ركلات الترجيح تُنصف الأهلي أمام الجيش الملكي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي كلاسيكو القرن الإفريقي الذي يجمع بين الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك على لقب بطولة كأس السوبر الإفريقي 2024 .

ويلعب الأهلي ضد الزمالك في التاسعة مساء الجمعة المقبل الموافق 27 سبتمبر الجاري في مدينة الرياض بالسعودية , كما أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في وقت سابق.

تشهد مباراة السوبر الإفريقي هذا العام اهتمامًا كبيرًا من الجماهير المصرية بشكل خاص والجماهير العربية بشكل عام ، حيث أنها تقام خارج الديار المصرية , وذلك على أرضية ملعب المملكة آرينا بالرياض .

ويدخل الأهلي اللقاء كحامل لقب دوري أبطال إفريقيا 2024 بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف نظيف، بينما يمثل الزمالك في المباراة حامل لقب كأس الكونفيدرالية 2024، مما يزيد من حدة التنافس بين الفريقين.

يتصدر الأهلي قائمة الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر الأفريقي على مر التاريخ، حيث حقق اللقب في 8 مناسبات سابقة، بينما خسر المارد الأحمر اللقب ثلاث مرات، الأولى أمام الزمالك في جنوب أفريقيا عام 1994، والأخرى أمام وفاق سطيف عام 2015 , والأخيرة أمام إتحاد العاصمة الجزائري العام الماضي .

بينما يأتي الزمالك ثانيا بعدما حقق اللقب فى 4 مناسبات، وحلّ وصيفًا مرة واحدة عام 2001، فيما يأتي مازيمبي الكونغولي ثالثا بـ3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي بلقبين هو والرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري.

و في إطار استعدادات جمهور الأحمر لرؤية فريقه في مباراة السوبر الإفريقي , حرص نمبر 1 نيوز على عمل سلسلة بعنوان “حكاية الأهلي في السوبر الإفريقي “ , نرصد فيها تتويجات الأهلي بكأس السوبر الإفريقي .

في الرابع والعشرين من شهر فبراير لعام 2006 استضافت أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي مواجهة الأهلي ضد الجيش الملكي في السوبر الإفريقي , وذلك بعد فوز الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2005 بنتائج قياسية وبلا هزيمة.

نجح الأهلي في الظفر بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على الجيش الملكي المغربي بركلات الترجيح 4- 2 , وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

كأس الأمم الأفريقية تضع الأهلي في ورطة قبل مباراة الجيش الملكي:

وضعت كأس الأمم الأفريقية التي فازت بها مصر قبل أسبوعين من مباراة السوبر الفريق الأحمر في ورطة، بعدما ضربت الإصابة الثلاثي الأساسي محمد شوقي، ومحمد بركات، ووائل جمعة ليغيبوا جميعاً عن لقاء الجيش الملكي المغربي في السوبر الأفريقي.

بدأ الأهلي مباراة السوبر الإفريقي أمام الجيش الملكي بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : عصام الحضري .

خط الدفاع : عماد النحاس – أحمد السيد – شادي محمد .

خط الوسط : إسلام الشاطر– حسن مصطفى – حسام عاشور – محمد أبو تريكة – محمد عبد الوهاب .

خط الهجوم : عماد متعب – أمادو فلافيو .

ركلات الترجيح تُنصف الأهلي أمام الجيش الملكي

انتقلت مباراة الأهلي ضد الجيش الملكي إلى ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد أداء متوسط من جانب الفريقين .

وفي ركلات الترجيح نجح كلأ من عماد النحاس وأسامة حسني وشاي محمد وإسلام الشاطر في التسجيل للنادي الأهلي .

فيما سجل خالد المعروفي وعادل لطفي للجيش الملكي، ونجح عصام الحضري في التصدي للركلتين الأولى والرابعة اللتين سددهما نورالدين بوبو ومحمد الفضلى ليفوز الأهلي 4-2 ويحقق اللقب الثاني.

Exit mobile version