مصر ترسي مناقصة لشراء 20 شحنة غاز طبيعي مسال

أرست الهيئة العامة للبترول بالكامل مناقصة لشراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية الطلب في الشتاء، بعلاوة تتراوح بين 1.70 دولار و1.90 دولار فوق سعر الغاز القياسي في منصة تداول عقود الغاز الهولندية (تي.تي.إف) الهولندية، وفقًا لوكالة رويترز.

ومن بين الشركات التي فازت في المناقصة – التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول الأسبوع الماضي وأغلقت في 12 سبتمبر- توتال إنرجيز وشل وبي.بي وشركة جلينكور لتجارة السلع الأولية.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، حمدي عبدالعزيز، إن الشركة القابضة للغازات رفعت شحنات الغاز المسال المتعاقد عليها من أجل تغذية شبكة الكهرباء المصرية لعدم العودة إلى تخفيف الأحمال من جديد.

وأضاف: يتم تحويل الغاز المسال المستورد من الخارج إلى غاز وضخه في الشبكة القومية لكهرباء مصر من أجل توليد الكهرباء، ويوجد لدينا سفينة في شرم الشيخ يتم بها تحويل الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي، على أن يتم ضخه في الشبكة القومية للغاز المصرية بشكل مستمر.

وحول إمكانية العودة إلى انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة، قال “عبدالعزيز”: “لا يمكنني أن أؤكد أو أنفي، لأنها تخضع لمعايير فنية، ولا يوجد لدينا عجز حاليًا في احتياجاتنا من الغاز والمازوت من أجل توليد الكهرباء”.

Exit mobile version