2024 .. عام الحزن على الكرة المصرية برحيل 5 شخصيات مؤثرة

صدمة كبرى تلقاها جمهور الكرة المصرية والعربية مساء أمس الأربعاء 11 سبتمبر 2024، بعد إعلان وفاة الكابتن إيهاب جلال المدير الفني لفريق الاسماعيلي ومدرب منتخب مصر السابق. 

وتوفى إيهاب جلال عن عمر ناهز 57 عامًا، حيث ولد المدير الفني الأسبق لـ منتخب مصر في 14 أغسطس 1967.

وشهد عام 2024 رحيل أكثر من شخصية مؤثرة عن عالمنا في الكرة المصرية،في مفاجأة صادمة لعشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي.

وافتقد الجمهور المصري 5 شخصيات رياضية هذا العام، حيث بدأت الصدمة عند الجمهور في يناير الماضي بوفاة العامري فاروق وزير الرياضة الأسبق و نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي. 

ويرصد نمبر 1 نيوز خلال السطور القليلة المقبلة تاريخ وفاة نجوم الكرة المصرية هذا العام. 

العامري فاروق:-

بداية الحزن جاء في 25 يناير الماضي، وذلك بوفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 54 عامًا.

وكان فاروق قد تعرض للإغماء في السابع من نوفمبر الماضي، وتم نقله إلى مستشفى المعلمين قبل أن يتم نقله إلى أحد مستشفيات السادس من أكتوبر واستمر فيها حتى وفاته. 

وعانى العامري فاروق من نزيف في المخ دخل بسببه في غيبوبة على مدار شهرين، وأجرى 5 عمليات جراحية في المخ.

وسبق وشغل العامري فاروق منصب وزير الرياضة المصري في الفترة من 2 أغسطس 2012 وحتى 2 يوليو 2013.

أحمد رفعت:-

في 11 مارس الماضي تعرض أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت إلى وعكة صحية في مباراة فريقه أمام الإتحاد السكندري، حيث سقط على الأرض فاقداً للوعي بسبب توقف عضلة القلب. 

وبعد فترة علاج بالمستشفى استمرت لمدة شهر، غادر أحمد رفعت المستشفى لاستكمال العلاج في منزله مع التشديد من الأطباء على عدم قيامه بأعمال تتطلب مجهود بدني كبير، إلا أن القدر داهمه سريعًا بعدما توفي بشكل مفاجئ بسبب تدهور حالته الصحية.

في السادس من شهر يوليو الماضي، تلقى الوسط الرياضي المصري مفاجأة صادمة بوفاة اللاعب أحمد رفعت عن عمر يناهز 31 عامًا.

محمود صالح:-

في 27 يوليو الماضي، خيّم الحزن على لاعبي وجماهير النادي الأهلي ، بعد إعلان وفاة نجم الفريق السابق محمود صالح عن عمر يناهز 64 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض. 

كان محمود صالح من أبرز المدافعين في تاريخ النادي الأهلي، حيث يُعدّ أحد أعمدة الدفاع التاريخية للقلعة الحمراء. 

صلاح حسني:-

في 10 أغسطس الماضي ، رحل عن عالمنا نجم النادي الأهلي السابق صلاح حسني. 

بدأ صلاح حسنى مسيرته مع كرة القدم بمدرسة النقراشي، والتحق بناشئي الأهلي في سن 14 سنة ولعب مع الفريق الأول حتى سن 24 سنة، ثم اعتزل الكرة بعد إصابته بوتر إكيلس.

تولى منصب مدير الكرة بـ الأهلي وبعدها أصبح مديرًا تنفيذيًا لاتحاد الكرة، وابتعد عن كرة القدم في 2010 بعد تقديم استقالته.

إيهاب جلال:-

بعد شهر فقط من وفاة صلاح حسني، رحل عن عالمنا إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، مساء أمس الأربعاء، بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر يناهز 57 عامًا.

وكان إيهاب جلال قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة، يوم الأحد الماضي، الموافق 1 من شهر سبتمبر الجاري.

وتم نقله إلى أحد مستشفيات القاهرة، حيث دخل إلى غرفة العناية المركزة بعدما كشفت الفحوصات تعرضه لجلطة في أحد الشرايين المغذية للمخ، مما أدى إلى تلف في الفص الأيسر للمخ.

لذلك سيظل عام 2024 عامًا مميزًا في تاريخ الرياضة المصرية، ليس فقط بسبب الإنجازات التي تحققت، بل لأنه عام فقدنا فيه خمس من أبرز الشخصيات التي قدمت للرياضة المصرية الكثير.

Exit mobile version