الولايات المتحدة تقاضي التيك توك بسبب الأطفال

رفعت أكثر من اثنتي عشرة ولاية ومنطقة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية دعاوى قضائية ضد شركة التواصل الاجتماعي تيك توك زاعمة أن تطبيق الفيديوهات القصيرة الشهير يضر بالصحة العقلية.

حيث تقوم الشركة بخداع المستخدمين من خلال الادعاء بأن تطبيقها آمن للأطفال والمراهقين، على الرغم من ميزاته المسببة للإدمان، ولتشغيل شركة تحويل أموال غير مرخصة، وتشمل الولايات التي رفعت الدعوى نيويورك وكاليفورنيا، بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا.

وتنبع الدعاوى القضائية من تحقيق وطني في تيك توك، بدأ في مارس 2022 من قبل تحالف من الحزبين من المدعين العامين من العديد من الولايات الأمريكية، بما في ذلك كاليفورنيا وكنتاكي ونيوجيرسي، وقد تم رفع جميع الشكاوى في محاكم الولايات.

في قلب كل دعوى قضائية، توجد خوارزمية تيك توك، التي تعمل على تشغيل ما يراه المستخدمون على المنصة من خلال ملء موجز «For You» الرئيسي للتطبيق بمحتوى مصمم خصيصًا لاهتمامات الأشخاص.

كما تؤكد الدعاوى القضائية على ميزات التصميم التي يقولون إنها تجعل الأطفال مدمنين على المنصة، مثل القدرة على التمرير بلا نهاية عبر المحتوى، والإشعارات الفورية التي تأتي مع «طنين» مدمج ومرشحات الوجه التي تخلق مظاهر غير قابلة للتحقيق للمستخدمين.

وفي ملفاتها، وصفت مقاطعة كولومبيا الخوارزمية بأنها محفزة للدوبامين، وقالت إنها صُممت لتكون مسببة للإدمان عمدًا حتى تتمكن الشركة من إيقاع العديد من المستخدمين الأطفال والشباب في فخ الاستخدام المفرط وإبقائهم على تطبيقها لساعات متواصلة.

Exit mobile version