
ناقش الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، عددًا من ملفات العمل والمشروعات الجارية بحي الطالبية، في إطار متابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ودفع معدلات تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية.
وخلال الاجتماع، استعرض المحافظ موقف المناطق التي تحتاج إلى تدعيم خدمات مياه الشرب، وعلى رأسها شارع أحمد ضيف الله ومتفرعاته، والذي تم إدراجه ضمن خطة العام المالي الحالي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، مع دراسة تنفيذ خط مياه بطول 700 متر لتحسين كفاءة الخدمة بالمنطقة. كما وجه بحصر المناطق الأخرى التي تعاني من ضعف المياه والعمل على توفير الحلول اللازمة لتحسين الخدمة بها.
كما ناقش المحافظ ملف توصيل الغاز الطبيعي للمناطق المحرومة من الخدمة، ومن بينها شارع أحمد ضيف الله و6 شوارع أخرى بنطاق الحي، موجهاً بدراسة مد خطوط الغاز إليها بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وتابع محافظ الجيزة جهود حي الطالبية في رفع كفاءة منظومة النظافة بمناطق الثلاثيني والعروبة وترسا والإخلاص، موجهاً بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل لدعم الحي بثلاث سيارات جديدة لتعزيز أعمال النظافة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وفيما يتعلق بالإشغالات، شدد المحافظ على استمرار الحملات بشارعي العريش وضياء للتصدي للباعة الجائلين، مع العمل على توفير مواقع بديلة لهم بصورة حضارية تضمن الحفاظ على السيولة المرورية وانتظام الحركة.
كما تابع المحافظ معدلات الإنجاز بملف التصالح على مخالفات البناء، موجهاً بتسريع إجراءات البت في الطلبات المقدمة واستكمال تنفيذ مبادرة «طرق الأبواب» لزيادة نسب الإنجاز، إلى جانب استكمال إجراءات إصدار تراخيص المباني والمحال العامة وتيسير الخدمات للمواطنين وفق الضوابط المنظمة.







