أخبار العالمالعالم

وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية

جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية.

وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية

وأكد الاتصال عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تجمع مصر والإمارات، وحرص الجانبين على مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتناول الوزيران خلال الاتصال التطورات الإقليمية الراهنة، في ضوء التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث تبادل الجانبان الرؤى حول انعكاسات هذه التطورات على أمن المنطقة.

كما شدد الوزير بدر عبد العاطي على أهمية العمل على استعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، ومعالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، وعلى رأسها دول الخليج العربي، بما يضمن عدم تكرار الاعتداءات وبناء أطر واضحة تعزز الاستقرار.

واتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتشاور المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية، ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والتنمية وترسيخ الاستقرار في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى