أخبار مصر

مصطفى بكري يطالب بزيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس

جدد الإعلامي مصطفى بكري دعوته إلى ضرورة إعادة النظر في رواتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، مؤكدًا أن تدني الأجور أصبح أحد الأسباب الرئيسية وراء عزوف أوائل الخريجين عن العمل الأكاديمي، بما ينعكس سلبًا على مستوى وتصنيف الجامعات المصرية.

مصطفى بكري يطالب بزيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس

وخلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة «صدى البلد»، أوضح بكري أن الملف الذي أثاره البرنامج بشأن رواتب أعضاء هيئة التدريس دفع عددًا من أعضاء مجلس النواب إلى التقدم بطلبات إحاطة، لافتًا إلى أنه بات يحظى باهتمام واسع داخل الأوساط الجامعية والحكومية.

وتساءل بكري عن أسباب عزوف أوائل الخريجين عن التعيين بالجامعات، ولماذا تتردد بعض المؤسسات في تعيينهم في وظائف المعيدين، معتبرًا أن العامل الأساسي وراء ذلك هو ضعف الرواتب.

وقال: «يعني إيه المعيد ياخد 4500 جنيه، هيعمل بيها إيه؟ دي مش هتكفيه مواصلات الجامعة».

وأضاف أن هناك تراجعًا في عدد طلبات التعيين بسبب الأوضاع المالية الحالية، مشيرًا إلى أن استمرار هذه الأزمة يؤثر بشكل مباشر على جودة التعليم العالي وتصنيف الجامعات المصرية، مؤكدًا أن تحسين هذا التصنيف يتطلب معالجة المشكلات الأساسية وعلى رأسها فتح باب التعيين وزيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى