إيهاب شعبان يكتب : إبعدوا اتحاد الكرة عن تنظيم الدورى

قبل ساعة واحدة من مباراة الزمالك مع البنك الأهلي فى ختام الدورى وهى المباراة التى شهدت تسليم درع الدورى .. كنت على الهواء مباشرة ضيفا على برنامج نايل كورة الذى يعده الزميل الصديق اسامة عبد العزيز ويقدمه المذيع اللامع الفاهم المثقف حسام محرز .. ومعه تطرق الحديث عن تنظيم البطولات فى مصر ، وخلال الحوار تحدثنا عن ان تنظيم بطولة الدورى يجب ان يخرج من عباءة اتحاد الكرة مثلما هو الحال فى كل الدول المتقدمة كرويا ، وقلت ان كل دول العالم تنظم مسابقتها بواسطة رابطتها الخاصة بالدورى الممتاز ، وقلنا أن اتحاد الكرة دوره فقط فى الاعداد المنتخبات وصقل عناصر اللعبة بالدورات المختلفة ، وانه من المفترض ان أندية الدورى الممتاز هى التى تختار لجنة تتولي بنفسها إدارة المسابقة ، وقلت أيضا اننا كنا فى طريقنا منذ اربع سنوات لتنفيذ هذا الامر الصحيح بعد تعيين لجنة كان يرأسها محمود الشامى عضو اتحاد الكرة الاسبق .
ولكن بعد بضعة أشهر من تكوينها فؤجئنا بإلغائها بدون سبب واضح سوي انه بالتأكيد ظهر اختلاف فى الرؤي ونقاط خلافية مع مسؤولي الاتحاد ويبدو ان كعكة الرعاية والاعلانات وتوزيع النسب كانت هى الأزمة الأكبر.
ونحن هنا نعيد قول ماذكرته فى البرنامج بعد ان رأينا مهزلة فى احتفالية تسليم الدرع للزمالك .. لقد شاهدنا فوضى غير عادية وعشوائية فى التنظيم ، رغم انه كان يفترض ان تكون الاحتفالية مسك الختام الجميل بعد ماراثون طويل مرهق لبطولة صعبة

كان يجب ان نشاهد وصيفات الشرف .. ونرى أمن خاص لاعداد الاحتفالية ، ودخول منظم للاعبين وبهرجة وإبهار ليرى العالم صورة حلوة فى نهاية مسابقة عريقة انطلقت منذ 73 سنة ، ولكن خابت ظنوننا وفؤجئنا بمئات من البشر لا نعلم من سمح لهم اصلا بدخول املعب وهم ليسوا كما رأينا لاعبين أو أشخاص معروفة من الزمالك ، وهذا الأمر نتصور انه ما كان سيحدث لو كان هناك اعداد جيد من الشركة الراعية للبطولة ومن العلاقات العامة لاتحاد الكرة .. فالطبيعي هو ان يكون هناك ترتيب متفق عليه.. من يكون بالملعب ومن يسلم الدرع وطريقة التسليم .. ويتم اخطار الزمالك البطل بهذه التفاصيل كتابة ، ولا نظن ان اى من ذلك تم الاعدادا له سوي وضع منصة وشوية ورق ملون وتسليم الدرع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته !!
فى تصوري أنه لو كان هناك رابطة لاندية الدورى تدير هى المسابقة لكان الأمر مختلفا ، وكنا سنرى احترافية أدق وعملا منظما لمصلحة الأندية ، أكيد كنا سنشاهد تكريما لائقا ببطل تعب وكافح لمدة عام من اجل الوصول لمنصة التتويج ، وليس خناقة بين رئيس اتحاد الكرة وقائد الفريق البطل الذى طلب دخول اللاعبين المستبعدين وزوجات اللاعبين فقوبل طلبه بالرفض فانفعل ودارت مشادة كلامية ما كان يجب ان تحدث وقت حفل يشاهده العالم !!
فى تصوري أن طلب شيكابالا منطقى وطبيعي ، ولكن المفترض ان منظمى الاحتفالية هم من كان عليهم قبل المباراة اخطار إداريي الزمالك بالاجراءات والخطوات والترتيبات التى ستتبع فى الحفل ليكون قائد الفريق على علم بما يجب ان يدور خلال الاحتفالية ، ولو كان فى الترتيبات خطأ أو نسيان لترتيب معين كدخول المستبعدين من المباراة أو دخول زوجات اللاعبين لتم تداركه .. ليدخل وقت الاحتفالية رئيس الاتحاد معززا مكرما لتسليم الدرع بهيبة وكبرياء ، مبتعدا عن أى احتكاك لفظي مع قائد الزمالك الذى تم استبعاده من استلام الدرع وتم تسليمه لرئيس النادي فى واقعة فريدة من نوعها .
نفسنا نرى عملا منظما صحيحا .. ما حدث فوضى وعشوائية .. وعيب فى حق بلدنا .. حرام عليكم !!!!

Exit mobile version