الرياضةالواجهة الرئيسية

أهمها الوصول للمباراة النهائية.. نسر الأهلي يطارد عدة أرقام قياسية بمواجهة مازيمبي

تتجه أنظار جماهير النادي الأهلي بشكل خاص وجماهير الكرة الإفريقية بشكل عام صوب ستاد القاهرة الدولي مساء اليوم الجمعة حين يلتقي الأهلي بضيفه مازيمبي الكونغولي. 

وتستضيف أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي مواجهة الأهلي ومازيمبي في العاشرة مساء اليوم في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

وحسمت نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف لقاء الذهاب بين مازيمبي والأهلي في الكونغو، ليلجأ الفريقان إلى موقعة الإياب لحسم التأهل إلى نهائي الأبطال.

ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة حتى يحجز بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ17 في تاريخه.

وتتطلع كتيبة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر لتحقيق عدة أرقام يستطلعها معكم نمبر 1 نيوز خلال السطور القليلة المقبلة. 

  • يبحث الأهلي عن تأهله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة على التوالي، ليصبح أول فريق في تاريخ أفريقيا يفعل ذلك معادلاً رقم ريال مدريد الأسباني. سبق للفريق الأحمر التأهل للمباراة النهائية 4 مرات متتالية خلال نسخ “2005 و2006 و2007 و2008”.
  • في حالة تأهل المارد الأحمر إلى المباراة النهائية وعبور مازيمبي سيكون هذا هو النهائي السادس للفريق تحت رئاسة محمود الخطيب، حيث نجح الفريق في التتويج باللقب 3 نسخ (2020، 2021، 2023)، بينما خسر نسختي (2018،2022).
  • يتطلع الأهلي لمعادلة رقم الترجي التونسي التاريخي فيما يخص سلسلة اللاهزيمة بدوري أبطال أفريقيا، حيث حقق الفريق التونسي (20 مباراة بدون هزيمة) خلال نسخ 2018 و2019 و2020، وكسر حينها رقم الأهلي (19 مباراة).
  • كما يستهدف السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي الوصول إلى المباراة رقم 20 على التوالي دون هزيمة لتحطيم إنجاز البرتغالي مانويل جوزيه والذي فاز في 19 مباراة.
  • و يستهدف مصطفى شوبير حارس مرمى الفريق الأحمر الوصول إلى نظافة شباكه للمباراة السابعة على التوالي بدوري أبطال أفريقيا.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى