الواجهة الرئيسيةسيارات نمبر1نيوز

السيارات الكهربائية

السيارات بالوقود ام الكهربائية

هل تكلفة شحن السيارات الكهربائية أرخص من تعبئة الوقود للسيارات التي تعمل بالبنزين أو الديزل؟ بينما يعتقد الكثيرون ذلك، فإن دراسة جديدة مثيرة للاهتمام كشفت أنه لكل 160 كم يتم قيادتها، هناك العديد من السيارات التي تعمل بالاحتراق الداخلي والتي تكون أرخص في تعبئة الوقود من شحن السيارة الكهربائية. وذلك فى معظم دول العالم المتقدم لأن تكلفة الكهرباء مكلفة أو نفس تكلفة البنزين أحيانا فإن تكلفة السيارات التى تعمل بالوقود أرخص من الكهرباء فى معظم الدول .

وفقًا لتحليل من مجموعة أندرسون الاقتصادية، فإن السيارات والكروس أوفر ذات الأسعار المنخفضة تُكلّف في المتوسط ​​9.78 دولار لكل 160 كم.

مرسيدس-كهربائية-

وتشمل هذه سيارات مثل نيسان فيرسا، وهوندا سيفيك، وهيونداي إلنترا، وسوبارو إمبريزا، وميتسوبيشي ميراج.

بالمقارنة، السيارات الكهربائية ذات الأسعار المنخفضة مثل نيسان ليف وشيفروليه بولت، عند الشحن في المنزل في الغالب، توفر في المتوسط 160 كم من المدى مقابل 12.55 دولار يتم إنفاقها على الشحن.

وتكلف السيارات الكهربائية ذات الأسعار المنخفضة عند الشحن في المحطات 15.97 دولار لكل 160 كم.

والقصة مماثلة في الفئات المتوسطة الأسعار من السيارات والكروس أوفر.

فالسيارات التي تعمل بالاحتراق الداخلي في هذه الفئة مثل هوندا أكورد، وتويوتا كامري، وشيفروليه ماليبو، وسوبارو أوتباك، تكلف عادة حوالي 11.08 دولار للتعبئة لكل 160 كم.

بالمقارنة، يكلف شحن سيارة كهربائية منافسة مثل كيا EV6، وتسلا موديل 3/Y، وفورد موستنج ماك E في المنزل عادة 12.62 دولار لكل 160 كم من المدى، أو 16.10 دولار لكل 160 كم من المدى عند الشحن في محطة خارجية.

وفي الفئة الفارهة حيث تكون السيارة الكهربائية هي الخيار الأكثر منطقية.

بينما يُكلف تعبئة سيارة عادية التي تعمل بالاحتراق الداخلي مثل بي إم دبليو الفئة الخامسة، وبورش ماكان، وأودي A6 متوسط 17.56 دولار لكل 160 كم، تكلف سيارة كهربائية فاخرة مثل بورش تايكان، وبولستار 2 في المتوسط 13.50 دولار لكل 160 كم من المدى عند الشحن في المنزل. ويزيد هذا الرقم إلى 17.81 دولار إذا تم الشحن في محطة.

وبالنسبة لشاحنات النقل

تقول مجموعة أندرسون الاقتصادية أن شاحنة تعمل بالاحتراق الداخلي تكلف عادة 17.10 دولار للتعبئة بالديزل لكل 160 كم، بينما تكلف شاحنة النقل الكهربائية عند الشحن في المنزل حوالي 17.72 دولار لكل 160 كم.وتكلف شحن شاحنة النقل الكهربائية في المحطة متوسط 26.38 دولار لكل 160 كم من المدى.اودي-RS-E-Tron-GT-وقالت مجموعة أندرسون:“مع اتجاه أسعار الكهرباء للارتفاع وانخفاض أسعار الوقود، فإن معظم السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود تكلف أقل من نظرائها الكهربائيين في النصف الأول من عام 2023.قد يوفر السائقون للسيارات الكهربائية ذات الأسعار الفاخرة قليلا من المال مقارنة بقيادة السيارات التي تعمل بالاحتراق الداخلي، وخاصة تلك التي تحتاج إلى البنزين الممتاز.وكانت المفاجأة أن الشاحنات الكهربائية الجديدة كانت لها تكاليف شحن مماثلة للشاحنات التقليدية التي تعمل بالغاز أو الديزل، ولكن فقط بالنسبة للسائقين الذين يمكنهم الشحن بانتظام في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى