أفضل رجيم ما بعد الولادة القيصرية

 أفضل رجيم بعد الولادة القيصرية

من الطبيعي للمرأة أن تحاول استعادة رشاقتها بعد الولادة، لكن المشكلة الأساسية هي كيفية الالتزام بريجيم مناسب يمنحها التغذية المناسبة تعويضًا للولادة وفقدان الدم أثناء الجراحة وكذلك ما يمنحها الصحة خلال فترة الرضاعة. في هذا المقال، تقدم لك أفضل رجيم بعد الولادة القيصرية ونصائح أخرى للتغذية السليمة.

 أفضل رجيم بعد الولادة القيصرية الأنظمة الغذائية تلك الغنية بالبروتينيات والفيتامينات والألياف ومتوسطة النشويات وقليلة الدهون. وهو العامل المشترك بين ذلك وبين الولادة الطبيعية، لكن على السيدة التي ستلد قيصريًا الالتزام الشديد بتناول نسبة من الحديد لمواجهة الجراحة.

وإليكى أفضل نظام غذائي بعد الولادة القيصرية:

 قواعد مهمة لإنقاص وزنك دون حرمان

يحتاج الجسم إلى فترة للتعافي من آثار رحلة الحمل والولادة، وتعويض العناصر المفقودة خلال تلك الفترة،

إليكِ هذه المعلومات والحقائق عن جسمكِ بعد الولادة:

الرضاعة الطبيعية لا تساعد جميع النساء في إنقاص الوزن: تزيد الرضاعة الطبيعية من الشعور بالعطش، وقد تخطئ الأم في ترجمة هذا الشعور بالعطش إلى شعور بالجوع، فتتناول أطعمة لا يحتاجها الجسم، ما يؤدي إلى زيادة الوزن، لذا عليكِ الاهتمام بتناول كميات وفيرة من المياه على مدار اليوم، والبدء بتناول كوب من المياه أولًا قبل التفكير في تناول الطعام.

– لن تستعيدي وزن ما قبل الولادة حتى تنتهي فعليًا من عملية الولادة: الولادة ليست فقط فى عملية استخراج طفلك من رحمك، الإنجاب هو هذه العملية بالإضافة إلى تهيئة هذا الطفل للتعامل مع عالمه الجديد .

لا تتوقعي العودة إلى سابق عهدك قبل إتمام مهمتك، ما يكون خارج توقعاتك في مدة لا تقل عن ثمانية أشهر بعد الولادة، ولكن قد تطول المدة أو تقصر بحسب العوامل التي ذكرناها سابقًا.

التوتر وقلة النوم يعوقان خسارة الوزن الزائد: يؤثر التوتر في التوازن الهرموني في الجسم، وقد يدفعكِ لتناول كميات كبيرة من الطعام دون حاجة الجسم إليه، وكذلك قلة النوم تبطئ من عملية الأيض في الجسم، لذا عليكِ الاسترخاء قدر الإمكان والاستعانة بإحدى المقربات إليكِ لترعي مولودكِ بينما تحصلين على قسط من الراحة والنوم، ليس فقط لخسارة الوزن، بل أيضًا لكي تتمكني من الاعتناء بصغيركِ وأنتِ بصحة جيدة.

– تعرفي إلى كيف تعتني بنفسك فى اﻷيام الأولى بعد الولادة : والآن بعد أن تعرفتِ إلى تغييرات الجسم بعد الولادة، لا تتعجلي في خسارة الوزن الزائد بعد الولادة، بل استمتعي بكل مرحلة تمرين بها، وثقي بأنكِ ستصلين إلى وزنكِ المثالي مرة أخرى مع الإرادة والصبر، واستشيري طبيبكِ قبل بدء اتباع أي رجيم بعد الولادة، للتأكد من ملاءمته لجسمكِ وحالتكِ الصحية.

Exit mobile version