
أصدرت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني القرار رقم 116 بتاريخ 10 يونيو 2026، بشأن تحديد رسوم إعادة القيد لطلاب المدارس الثانوية العامة والفنية الرسمية “عربي ولغات”، إلى جانب المدارس الخاصة بمختلف أنواعها، وذلك للعام الدراسي 2026/2027.
التعليم تعلن رسوم إعادة القيد وغرامات الانقطاع للعام الدراسي الجديد
ونص القرار على أن رسوم إعادة القيد للطلاب المفصولين تبلغ 25 جنيهًا، بينما تصل رسوم إعادة القيد لطلاب الثانوية العامة والفنية بعد استنفاد مرات الرسوب إلى 35 جنيهًا.
كما حددت الوزارة غرامة إنذار بقيمة 10 جنيهات تُطبق على الطلاب المنقطعين عن الدراسة دون عذر مقبول لمدة 10 أيام، سواء كانت متصلة أو متفرقة، وذلك بمدارس التعليم الأساسي.
وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تنظيم عمليات القيد وإعادة القيد داخل المدارس، وضبط منظومة الحضور والانضباط، بما يضمن الالتزام باللوائح المنظمة للعملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.







