الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع السلطة العليا للحوكمة الرشيدة بكوت ديفوار

في إطار أهمية تضافر جهود القوى الإقليمية والعربية لمنع ومكافحة الفساد ودعم مسارات التنمية، استقبل الوزير عمرو عادل رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إيبيفان زورو وزير الحوكمة وبناء القدرات ومكافحة الفساد بكوت ديفوار، وألبرت جي دولي سفير كوت ديفوار لدى مصر، بمقر هيئة الرقابة الإدارية بالعاصمة الجديدة، في زيارة رسمية تهدف الي مناقشة سبل التعاون الثنائي بين الجانبين.
مصر وكوت ديفوار
خلال اللقاء، أكد الوزير عمرو عادل على الروابط الأفريقية التي تجمع البلدين، مشيرًا إلى ما تشهده العلاقات الثنائية من تطور مستمر في مختلف المجالات، كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لتبادل الخبرات وبناء القدرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك ولاسيما مجالات توظيف تكنولوجيا المعلومات للوقاية من الفساد.
ومن جانبه، ثمَن إيبيفان زورو دور الهيئة في مجالات منع ومكافحة الفساد، وكذا جهودها إبان رئاستها لاتحاد هيئات مكافحة الفساد الأفريقية خلال الفترة الماضية، فضلًا عن سعيها الحثيث لتطوير منهجية دولية لقياس فعالية هيئات مكافحة الفساد من خلال شراكاتها مع نظرائها الدوليين.











