
انتقد الإعلامي أحمد موسى تصريحات أحد السياسيين الإسرائيليين بشأن القدرات العسكرية المصرية، مؤكدًا أن قوة الجيش المصري تمثل ركيزة أساسية لحماية الأمن القومي، وأن امتلاك مصر لجيش قوي وقادر على الدفاع عن حدودها ومقدراتها أمر طبيعي تفرضه التحديات الإقليمية والمتغيرات التي تشهدها المنطقة.
سياسي إسرائيلي يتوقع نشوب حرب مع مصر
وقال موسى، خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي” على قناة صدى البلد، إن إثارة تساؤلات حول تنامي القوة العسكرية المصرية أمر غير مبرر، مشددًا على أن القوات المسلحة المصرية لا تهدد أحدًا، وإنما تؤدي دورها في حماية الدولة والحفاظ على أمنها واستقرارها. وأضاف أن مصر ملتزمة بخيار السلام منذ عقود، لكنها في الوقت ذاته تمتلك القدرة الكاملة على حماية أراضيها وحدودها.
وأكد أن معاهدة السلام تمثل أساسًا للاستقرار في المنطقة، داعيًا الجانب الإسرائيلي إلى الحفاظ عليها والابتعاد عن الخطابات التي تتحدث عن صراعات أو مواجهات مستقبلية، مشيرًا إلى أن الأمن والاستقرار لن يتحققا إلا من خلال احترام الاتفاقات الدولية والالتزام بمبادئ التعايش والسلام.
كما جدد موسى رفضه لأي أطروحات تتعلق بتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه وحقوقه المشروعة، وأن مصر ترفض بشكل قاطع أي مخططات تستهدف تصفية القضية الفلسطينية أو المساس بالأمن القومي المصري، داعيًا إلى تغليب لغة السلام والحلول السياسية بدلًا من إثارة التوترات والصراعات.







